الخميس 24 يونيو 2021 الموافق 14 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
حازم عادل

إستشارى أوبئة بالصحة العالمية: العالم كله معرض لاستقبال السلالة الهندية

الأحد 02/مايو/2021 - 09:43 م
الدكتور امجد الخولى
الدكتور امجد الخولى استشارى الاوبئة فى منظمة الصحة

أكد الدكتور أمجد الخولى استشارى الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، أنه بالفعل يوجد تحورا لفيروس كورونا فى الهند، ولكن ما يحدث هناك ليس فقط بسبب تحور الفيروس ولكن الوضع أصبح أكثر تعقيدا لأن، للإستهوان بالإجراءات الإحترازية, تعداد سكان كبير للغاية.

وقال استشارى الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، في تصريحات لبرنامج اليوم، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن لقاحات كورونا فعالة ضد التحورات الجديدة لفيروس كورونا فى الهند.
 
وضح الدكتور أمجد الخولى إن الهند شاركت فى العديد من المناسبات الدينية والاجتماعية والطائفية التي تجعل من الصعب الالتزام بالتباعد الاجتماعى، وهذه المناسبات اجتمعت مع بعض في وقت واحد وتسببت فى كارثة الهند وانهيار منظومة الصحة التى كانت تعتبر منظومة قوية.

وأكد الدكتور أمجد الخولى إستشارى الأوبئة أن كورونا في تحور مستمر، كما أن التحور الذى حدث في الهند هو تحور مختلف عما شهدناه في الفترات السابقة، حيث إن هناك زيادة بشكل كبير في زيادة انتشار الفيروس، مما تسبب في زيادة حالات الإصابات والوفيات، حيث إن الفيروسات لا تحترم أى حدود، والعالم كله معرض أن يستقبل تلك السلاسة الجديدة.

وأشار استشارى الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية، إلى أن الإجراءات الوقائية والعلاجية واللقاحات تحمينا من هذه التحورات الجديدة لفيروس كورونا، حيث إن اللقاح فعال ضد التحور الجديد للفيروس في الهند، فالتحور الجديد ليست أشد من السلامة الأصلية، فسرعة الانتشار فقط ما يميز هذا التحور.

ads
ads
ads
ads
ads
برأيك من سيتوج بطلًا لدورى أبطال إفريقيا 2021؟

برأيك من سيتوج بطلًا لدورى أبطال إفريقيا 2021؟
ads
ads