الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى: على إثيوبيا إدراك عدم تجاوز الخط أحمر

الأحد 02/مايو/2021 - 12:35 ص
حمد موسى
حمد موسى

استعرض الإعلامى أحمد موسى، مقالا للسفير المصرى فى الولايات المتحدة الأمريكية معتز زهران بشأن سد النهضة الأثيوبى، وصفا المقال بأنه تحذير شديد اللهجة.

وأضاف موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتى" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن مفاد المقال بأن السفير قال للولايات المتحدة إنها وحدها القادرة على منع إثيوبيا من البدء فى الملء الثانى لسد النهضة.

وأكد موسى أن المقال، يحمل كل شيء، وكل الرسائل من تحذيرات وتهديدات، قائلًا:" مفيش رئيس أبدا يتحمل أن دولة تتحكم فى مصير شعبه"، كما أوضح أن إثيوبيا تسببت فى مجاعات لـ كينيا والصومال ولها سوابق كثيرة.

ولفت موسى إلى أن السفير معتز زهران كتب قائلا:"مع اقتراب إثيوبيا من ملء خزان السد من جانب واحد للمرة الثانية - وبالتالي تجاوز "الخط الأحمر" الذي حدده الرئيس عبد الفتاح السيسي - قد أصبح الأمر متروكًا للولايات المتحدة للمساعدة في التوسط للوصول لحل سلمي بشأن الأزمة ومنع الاضطرابات التي قد تصيب المنطقة والتي تتطلع بلا شك قوى التطرف والإرهاب إلى استغلالها".

وأوضح موسى قائلا:"الكلام دا معناه خلو بالكم من الجملة السابقة دى فيها تهديد وأنها تتجاوز الخط الأحمر اللى حدده الرئيس السيسى"، مشيرًا إلى أنه على الأمريكان والأوربيين وإثيوبيا إدراك أنه عندما يحدد الرئيس عبد الفتاح السيسي خطا أحمر لا يمكن تجاوزه.