الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الاختيار 2.. ماذا قالت الداخلية عقب تصفية الإرهابى همام عطية؟

السبت 01/مايو/2021 - 11:08 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية فى بيان لها، مقتل مؤسس تنظيم "أجناد مصر" الجهادي المنشق عن تنظيم "أنصار بيت المقدس" والمسؤول وفقا لها عن العديد من الهجمات على الشرطة في القاهرة، أثناء اشتباك مع قوات الأمن التي داهمت شقة كان يقيم بها.

وجاء فى بيان إن معلومات توافرت لقطاع الأمن الوطني (المسؤول عن ملاحقة التنظيمات الجهادية) تتضمن اتخاذ الإرهابي الهارب همام محمد أحمد علي عطية" من شقة في منطقة الهرم (جنوب غرب القاهرة) مخبأ له يقوم فيه بالتخطيط والإعداد لتنفيذ مخططاته العدائية التي استهدفت في مجملها رجال الأمن وأسفرت عن استشهاد العديد منهم.

وتابع البيان، أن قوة توجهت للقبض عليه وحال استشعار الإرهابى المذكور بالقوات بادر بإطلاق النيران تجاههم فبادلته القوات وبكثافة وأسفر ذلك عن مصرعه.

وأضاف، أن الإرهابى المذكور كان من أبرز قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس ثم انشق عنه عام 2013 وأسس ما يسمى بتنظيم أجناد مصر، واضطلع من خلاله بتشكيل العديد من الخلايا التنظيمية وإعداد عناصرها فكريا وتدريبهم على إعداد وتصنيع العبوات المتفجرة، مشيرً إلى أن تنظيم "أجناد مصر" متهم بتنفيذ 26 هجوما على رجال الشرطة في القاهرة أسفرت عن مقتل عدد منهم.

وأكد البيان، أنه ضبط في الشقة التي كان يختبئ بها الإرهابي بندقية آلية ومسدس و4 عبوات ناسفة معدة للتفجير إحداها مزودة بمغناطيس لتثبيتها أسفل السيارات المستهدفة و18 عبوة غير مكتملة التجهيز.