الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الاختيار2.. كيف تمت عملية اقتحام شقة خلية فيصل الإرهابية وتصفيه الإرهابي همام عطية ؟

السبت 01/مايو/2021 - 10:12 م
مصر تايمز

أحداث خطيرة شهدتها الحلقة الـ19 من مسلسل الاختيار 2 الذى يعرض على قناة ON حيث كشفت تفاصيل عملية اقتحام شقة خلية فيصل الإرهابية حيث تقدمت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لقطاع الأمن الوطني.

همام عطية الذي جسد شخصيته الفنان محمد علاء لقى مصرعه في تبادل إطلاق النيران مع الأجهزة الأمنية في منطقة فيصل في شارع الطوابق سنة 2015، وقضت محكمة الجنايات أمن الدولة في ديسمبر عام 2017، بانقضاء الدعوى الجنائية ضد همام المتهم الرئيسي في أجناد مصر لوفاته.
 
شقة الخلية الإرهابية، التي كانت تختبئ بأحد الأبراج، والتي داهمتها قوات الأمن فجرا بشارع المطبعة بمنطقة فيصل بالجيزة واستهدفت القوات، الخلية الإرهابية، بعد متابعتها ورصدها مخططهم الإرهابي وتصفية الإرهابي همام عطية.
همام محمد أحمد عطية 36 عاما، مواليد القاهرة في شارع الشيخ أحمد بدري بمنطقة المرج، سافر مع الده إلى فرنسا وهو في سن 18 وعمل معه طباخا، وهناك التقي بأحد أتباع تنظيم القاعدة الذي أقنعه للسفر إلى أفغانستان.

تلقي همام تدريبات عسكرية في صناعة العبوات الناسفة والمتفجرات، وفي سنة 2011 ذهب إلى العراق، وعمل هناك خبير في المتفجرات مع تنظيم داعش، ثم استغل فترة الفراغ الأمني في مصر سنة 2012 وعاد بعد الثورة 25 يناير.

همام الإرهابي اصبح بعد عودته إلى مصر المسؤول عن تصنيع والاشراف على المتفجرات التي استخدمها انصار بيت المقدس في كل عملياته الانتحارية ضد رجال الجيش والشرطة، ثم انشق همام هو العشماوي، والضابط المفصول عصام رامى عن التنظيم وأسس كلا منهما تنظيم منفصل.

أسس همام أجناد مصر في ديسمبر عام 2013، وكانت أول عملية قسم شرطة الطالبية، ومترو البحوث، كان يجمع الشباب كيفية صناعة العبوات الناسفة في إحدى الشقق السكنية بمنطقة فيصل.


مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.