الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

طارق الخولى: بدء منظومة التراخيص وإشتراطات البناء التجريبيى من اليوم ولمدة شهرين

السبت 01/مايو/2021 - 07:53 م
النائب طارق الخولى
النائب طارق الخولى

أعلن النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، عن بدء التطبيق التجريبى لمنظومة التراخيص والاشتراطات البنائية، بـ27 مركزا ومدينة  اعتباراً من اليوم ولمدة شهرين، بعد مناقشاتها فى اللجان المختصة داخل البرلمان.

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب أن منظومة الإشتراطات البنائية تعد باكورة أمل لوضع رؤية متكاملة لاشتراطات البناء، الأمر بالغ الأهمية للقضاء علي ميراث الماضي في البناء العشوائى.

وأستكمل الخولي، أن مصر عانت، الكثير من البناء العشوائي والارتفاعات الكبيرة وغير المرخصة، فكان لابد من وجود اشتراطات واضحة، لاسيما ومتابعتنا لأكثر من حادث في العقارات نتجية غياب الانضباط في مسائل المحليات". 

وتمني النائب طارق الخولي، نجاح الفترة التجريبية تمهيداً للمنظومة الشاملة لضبط هذه المسأله، مشدداً علي أهمية تفعيل السلطة التنفيذية الرقابة الصارمة، قائلا: " يقع علي السلطة المعنية مسؤولية كبيرة في الرقابة الصارمة وقدرة الوزارة والمحافظات والادارات المحلية في ضبط الشارع والمراقبة والتعامل مع هذه المخالفات بحسم ومكافحة الفساد". 

ونوه الخولي إلي أن البناء المخالف كان مرتبط في العقود السابقة بالفساد، الأمر الذي يحتاج تعظيم دور الأجهزة المختصة لانجاح المنظومة باستمرار لمواجهة اي أوجه للفساد وتفعيل الرقابة الصارمة.