الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بعد رفع الجرار.. عودة حركة القطارات بمنطقة حادث قطار المنصورة - دمياط

السبت 01/مايو/2021 - 04:16 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتهت هيئة السكك الحديدية من رفع الجرار رقم 3048 وعودة حركة القطارات إلى طبيعتها بعد توقفها لساعات نتيجة خروج الجرار عن القضبان في منطقة التحويلة بمحطة كفر سعد البلد.

وأعلنت هيئة السكك الحديد، أنه في صباح اليوم السبت، أثناء مسير قطار 47 ركاب طنطا / المنصورة / دمياط من سكة النفادي بحوش محطة كفر سعد البلد خروج  الجرار 3048 عن القضبان في منطقة التحويلة شاغلاَ الخط الطوالي دون وقوع أي إصابات.

كما أكدت هيئة السكك الحديد، أنه تم توجيه معدات الرفع وجاري تدوير القطارات من على جانبي العطل وتم تشكيل لجنة فنية برئاسة مدير المنطقة للوقوف على أسباب خروج الجرار عن القضبان ومحاسبة المقصرين.

وشهدت محافظة دمياط منذ قليل، تعطل حركة السكة الحديد، بعد خروج قطار رقم 47 القادم من المنصورة وفي طريقه إلى القاهرة، عن القضبان بمنطقة كفر سعد بسبب عطل في التحويلة، دون وقوع أى إصابات أو خسائر بشرية.

وتوقفت حركة السكة الحديد تمامًا، وأُخطرت الجهات المعنية بخروج القطار عن القضبان، وسط تواجد أمنى حول مكان توقف القطار، وعلى الفور دفعت هيئة السكة الحديد بالفرق والمعدات اللازمة للبدء فى عملية رفع القطار وتسيير الحركة من جديد على القضبان، فيما انتشر الناس حول القطار.