الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أغانى لا يفوتك سماعها في عيد العمال (فيديو)

السبت 01/مايو/2021 - 12:37 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يحتفل العالم في مثل هذا اليوم كل عام بـ"عيد العمال" تكريمًا لمجهودات العمال الذي يساهمون بناء الدولة التي ينتمون إليها، سواء في معالجة مريض أو بناء معمار أو تنظيف المكان فكل هؤلاء مسؤلين مسؤلية كامله عن تطور البلد ونهوضها. 

لم يقتصر تعبير الفن عن المجتمع على الأعمال الدرامية والتليفزيونية فقط، بل إن للموسيقى أيضاً دورها الذى لا يمكن أن نغفل عنه فى التعبير عن طوائف الشعب، وتزامناً مع الاحتفال بعيد العمال اليوم نرصد أهم الأغنيات التى تغنت بالعمل والعمال، التى قدمها كبار الفنانين.
 
وشارك العديد من المطربين في إحياء احتفالات عيد العمال، تحفيزًا للعامل، فالمطرب الراحل عبد الحليم حافظ احتفل بأغنية "خلي توكالك على مولاك"، ومسار إجباري بأغنية "هيلا هيلا"، والفنان الراحل محمد رشدي "أحنا العمال"، والفنان الراحل سيد مكاوي بأغنية "عمال ولادنا والجدود"، المطرب الراحل سيد درويش بأغنية "شد الحزام"، وموال العاملين للفنان الشعبي محمد طه.



على صعيد متصل، وجه محمد سعفان، وزير القوى العاملة، رسالة تهنئة لعمال مصر بمناسبة الاحتفال بعيد العمال قال فيها  : "في هذه المناسبة أقدم رسالة حب وتقدير لكل عامل علي أرض مصر.. من كل أطياف المجتمع اعترافا بأهمية دور العمال فى البناء، مشيرا إلي أنه  لا ازدهار لبلد دون عرق وجهد أبنائه، مشددًا على الدور الكبير الذي يقومون به وبذلهم للكثير من التضحيات ومواصلة عملية الإنتاج في الظروف التي يمر بها العالم، ومصر من جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال وزير القوي العاملة :إن عيد العمال الذى نحتفل به أول مايو من كل عام هو تكريم لكل السواعد القوية التى ما غاب عنها فى يوم من الأيام ولا أشغلها العمل فى المصانع والمزارع، والمشاريع المختلفة عن ثوابتها فى خدمة الوطن، والتمسك بترابه، وبالقيم العربية والإسلامية والوقوف بشرف مع القضايا الوطنية فى كل أرجاء الوطن العربي .



وأكد سعفان أن عمال مصر حققوا بسواعدهم تنفيذ المشروعات العملاقة التي شهد لها العالم، ونجحت الدولة المصرية بقيادتها السياسية وعمالها ومعهم كل فئات الشعب في استعادة مكانتها على مستوى العالم، واستعادة الأمن والاستقرار السياسى والاقتصادى من خلال رؤية استراتيجية واضحة المعالم، وحققت إنجازات عدة فى كافة قطاعات الدولة بشكل عام، فضلا عن المبادرات الرئاسية المتعددة بهدف تحسين نوعية حياة المواطنين، والتأكد من تحقيق مستوى أفضل لحياتهم الاقتصادية والاجتماعية والبيئية .