الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"محافظات مصر بلا شواطئ أو متنزهات فى شم النسيم" ورفع درجة الاستعداد القصوى.. القاهرة بلا حدائق.. والتعامل بحسم مع المولات والكافيهات المخالفة.. وغلق شواطئ بحيرة قارون بالفيوم

الجمعة 30/أبريل/2021 - 09:34 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت محافظات مصر غلق الشواطئ والمتنزهات خلال أعياد الربيع وذلك تنفيذاً لقرار رئيس الوزراء بمنع إقامة أى احتفالات أو تجمعات والتشديد على الإلتزام بالإجراءات الاحترازية فى ضوء خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا

 

من جانبه قرر اللواء  خالد عبد العال محافظ القاهرة غلق جميع الحدائق والمنتزهات خلال أعياد شم النسيم وذلك حفاظا على سلامة المواطنين ومنعا لانتشار فيروس كورونا ، كما شدد على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى فى جميع القطاعات الخدمية المقدمة للمواطنين خلال أعياد شم النسيم. 


وأصدر محافظ القاهرة تعليماته لرؤساء الأحياء باستمرار الحملات لمتابعة  تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم وصرامة ، مع متابعة  الالتزام بتطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بمواعيد غلق المحال والمطاعم مؤكدا أنه سيتم التعامل بحسم مع المولات والكافيهات والمقاهى التى تخالف تطبيق قرارات الإجراءات الاحترازية وغلقها فورا .

 

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية ، على رؤساء المراكز والمدن والاحياء بالتنسيق مع قوات الأمن ، غلق جميع الحدائق والمتنزهات العامة بالكامل خلال الإحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم ، تحسباً لخروج المواطنين والذهاب إلى الحدائق لقضاء أعياد الربيع وشم النسيم ، وذلك لما تمثله التجمعات من خطورة فى زيادة إمكانية إنتشار فيروس كورونا ، تنفيذاً لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء بشأن الإلتزام بتطبيق حزمة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمجابهه الموجه الثالثة لفيروس كورونا  حرصاً على صحة وسلامة المواطنين.

 

شدد المحافظ ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتنفيذ قرار غلق الحدائق والمتنزهات غلقاً كاملاً ، مع إستمرار تنفيذ أعمال النظافه والتطهير والتعقيم بالشوارع والمنشآت العامة والأماكن الحيوية، والسيطرة الكاملة على الأماكن والحدائق المفتوحه لعدم أتاحه الفرصة أمام المواطنين لإفتراش الأرض لقضاء أعياد الربيع وشم النسيم ، واتخاذ كافه الاجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

 

وناشد محافظ الشرقية المواطنين بعدم الذهاب إلى الحدائق والمتنزهات حفاظاً على صحتهم وسلامتهم لتقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا ، والإلتزام بالمنازل خلال تلك الفترة وعدم النزول إلا فى حالات الضرورة القصوى لتسهيل مهمة الدولة فى التعامل مع أى تداعيات محتملة للموجه الثالثة لفيروس كورونا  للحد من إنتشاره ، وحفاظاً على سلامة الجميع.

 

وأصدر الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، قراراً، اليوم الجمعة، بغلق شواطئ بحيرة قارون،  والمتنزهات والحدائق العامة أمام الزوار، خلال أعياد الربيع وشم النسيم، اعتبارًا من اليوم الجمعة الموافق 30 أبريل، وحتى يوم الجمعة القادم الموافق 7 مايو 2021.

 

وأكد المحافظ، الفيوم فى بيان له، أن الهدف من إغلاق جميع المتنزهات والحدائق العامة يأتى للحفاظ على سلامة المواطنين من انتشار فيروس كورونا.


ووجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بإغلاق الحديقة الدوليه بمنطقة شرق النيل بابوفليو، وشارع مصر بكورنيش النيل وجميع المتنزهات بجميع المراكز خلال أعياد شم النسيم، وذلك وفقاً لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء، للحد من التجمعات وتكدس المواطنين ومنعًا لانتشار فيروس كورونا.


كما وجه القاضى، باستمرار قرار اغلاق كورنيش النيل، مع تشديد عمليات المتابعة الميدانية من قبل الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع الاجهزة الامنية خلال أعياد شم النسيم، لمجابهة إنتشار فيروس كورونا و حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم.


وقال عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أنه أصدر تعليماته لرؤساء المدن والأحياء بغلق كافة الحدائق والمتنزهات العامة حرصا على سلامة وصحة المواطنين خلال أعياد الربيع.


وشدد على رؤساء المدن والأحياء بضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى، وذلك بالتنسيق بين كل من مديريات الصحة والتموين والطب البيطرى لاتخاذ كافة التدابير الوقائية استعدادا لاستقبال شم النسيم وأعياد الربيع، فضلاً عن تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.