الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

نائب التنسيقية: عقوبة الإعدام في القانون المصرى لها ضوابط صارمة

الخميس 29/أبريل/2021 - 10:42 م
عضو مجلس الشيوخ محمود
عضو مجلس الشيوخ محمود القط

تساءل النائب محمود القط، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو مجلس الشيوخ، أين كانت المنظمات الحقوقية الدولية، من تصرفات الجماعات الإرهابية المتطرفة من قتل وترهيب الشعب المصرى، وهجوم كرداسة والتمثيل بجثث الضباط.

أضاف القط عضو تنسيقية شباب الأحزاب، فى بيان له، اليوم الخميس، إن عقوبة الإعدام فى القانون المصرى لها ضوابط محكمة وصارمة فى قانون الإجراءات الجنائية من المادة 470 حتى المادة 477 وجميع المواد مطابقة للمعاهدات والمواثيق الدولية التى وقعت عليها مصر.

أعرب محمود القط، عن إستياءة على، إنتفاضة المؤسسات الدولية، فى هذا الوقت تحديدا،  فتنفيذ الأحكام غير مقترن تماما بموعد إصدارها إنما مقترن باستكمال الدرجات و الإجراءات بعد إصدارها وهنا يصبح الإحصاء على غير سند واقعى وحقيقى".

ولفت إلى أنه على الرغم من كل ذلك فيجب على جميع المؤسسات المعنية مثل هيئة الاستعلامات وغيرها توضيح حقيقة الأمور فنحن ندرك جيدا أن هناك من يقوم بإرسال معلومات منقوصة ومغلوطة للمجتمع الدولى بكافة أركانه عن مصر والقوانين المصرية ويأتى هنا دور جميع المؤسسات التنفيذية والتشريعية والمجتمع المدنى أن تتكاتف وتكثف اتصالاتها بالمجتمع الدولى ليكون دائما لديه معلومات عن حقيقة مجريات الأمور فى مصر.