الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"فيفا" يسلط الضوء على "الإثارة والندية" بين مصر والجزائر قبل كأس العرب

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 04:43 م
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة

سلط الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" الضوء على نتائج قرعة بطولة كأس العرب المقرر إقامتها فى قطر 2021، والتى أوقعت منتخب مصر بجانب الجزائر، والفائر من مواجهة (لبنان وجيبوتى)، والفائز من ليبيا والسودان.

وكتب "فيفا" عبر موقعه الرسمى عن مباراة مصر والجزائر: "لا يخف على أحد حجم المنافسة الكبيرة كرويًا بين الجزائر ومصر سواء على مستوى المنتخبات الوطنية أو الأندية"، واصفاً المواجهات التي تجمع بين المنتخبين بالمثيرة.

وأكمل: "فعلى مستوى المنتخبات سبق لكل منتخب أن أقصى الآخر من تصفيات كأس العالم، فبعد مشاركتين متتاليتين للجزائر في كأس العالم 1982 و1986، غاب الخضر عن نسخة إيطاليا 1990 بعد الإقصاء أمام المنتخب المصري الذي فاز في القاهرة بينما تعادل الفريقان سلباً في الجزائر.

وأضاف: "جاء الرد الجزائري على المنتخب المصري عام 2009، فرغم امتلاك الفراعنة حينها جيلاً رائعاً من اللاعبين بقيادة محمد أبو تريكة، إلا أن منتخب الخضر تفوّق بقيادة كريم زياني وعنتر يحيى ومجيد بوقرة.

وأتم: "فبعدما تعادلا في الترتيب والنقاط والأهداف في مرحلة المجموعات، تم الإحتكام إلى مباراة فاصلة في مدينة أم درمان السودانية، تأهلت الجزائر على إثرها بهدف عنتر يحيى لتعود إلى كأس العالم  بعد 24 عاماً من الغياب وبالتالي ستكون مواجهة الفريقين مُرتقبة في المجموعة د من كأس العرب".