السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

‎بين مكابر ومتعظ.. رسالة حسام حداد للمصريين فى ظل انتشار كورونا (فيديو)

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 11:07 ص
حسام حداد
حسام حداد

قال الإعلامي حسام حداد، إن أعداد المصابين والوفيات بفيروس كورونا المستجد زادت في الفترة الأخيرة، وهو ما يقسم الناس بين متعظ ومكابر، موضحًا: "الناس اللي كابرت جزء من الأزمة التي وصلنا لها مثل الخيم الرمضانية والزحام والاحتفالات والتجمعات في أماكن ضيقة، كل ذلك أوصلنا لما نحن فيه". 

وأضاف حداد خلال تقديمه برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه مع الإعلامية جومانا ماهر: "البعض مضطر إلى الذهاب للعمل، لكن البعض الأخر يذهب إلى الكافيهات دون الالتزام بالإجراءات الاحترازية وهؤلاء يضرون الناس جميعا .. كلنا في نفس المركب، ويا كلنا هنخف أو كلنا هنعيا". 

وتابع: "هناك نوع ثالث من المواطنين، وهم الذين يستغلون الشائعات كبيئة خصبة، مثل الشخص الذي قام بتسجيل تسجيل صوتي وزعم فيه أن المستشفيات المصرية غير قادرة على استقبال المزيد من الحالات، لنكتشف جميعا أن هذا الكلام لا علاقة له بالصحة، فعلى الرغم من أن الأعداد الحقيقية قد تكون 10 أضعاف الأعداد الرسمية التي يجرى الإعلان عنها بعد الكشف في المعامل والمستشفيات فإن الوضع ليس مماثلا لما قاله هذا الشخص في التسجيل الصوتي".

وأوضح حداد، أن وزارة الصحة صرحت بأن العزل الصحي أفضل لكل الحالات إلا الحالات التي تستوجب رعاية خاصة، أي الذين يحتاجون إلى أنابيب الأكسجين.‎