الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أطلق اسمه على كوبرى وحضر الرئيس جنازته.. من هو اللواء ماجد صالح (الاختيار 2)

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 12:09 ص
الشهيد اللواء ماجد
الشهيد اللواء ماجد صالح

عرض مسلسل الاختيار، في الحلقة الخامسة عشر التي أذيعت اليوم الثلاثاء، مشاهد من عملية القبض على الخلية الإرهابية، التابعة لجماعة الاخوان، بمنطقة عرب شركس التابعة لمحافظة القليوبية.

وقامت القوات الأمنية بالقليوبية، بمساعدة من رجال المفرقعات وسلاح المهندسين في القوات المسلحة، بمداهمة الخلية الارهابية، التى كانت تتمركز بمخزن للمتفجرات، في منطقة "عرب شركس"، والذي أسفر عنه استشهاد اثنين، من رجال الجيش المصرى، وهم اللواء ماجد صالح، والعميد ماجد شاكر.

ويعتبر الشهيد  اللواء ماجد صالح أحد خبراء المفرقعات، بالقوات المسلحة، التابعة لسلاح المهندسين، توفى أثناء تأديته لواجبه، في المداهمة التى أجرتها قوات الأمن، لأحد البؤر الارهابية، بمنطقة عرب شركس، حيث كان ضمن القوة التى هاجمت المنطقة، وقام بدوره وواجبهعلى أكمل وج، حيث اصيب برصاصة الغدر، التى تسببت في مفارقته للحياة.

وأصدر المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية بيانا، بتاريخ 21 مارس 2014، ذكر فيه، "إن القوات المسلحة تنعى ببالغ الحزن والآسى شهيدى الوطن من خبراء المفرقعات بسلاح المهندسين العسكريين "عميد ماجد أحمد صالح - عقيد ماجد أحمد شاكر قللينى"، واللذان استشهدا فجر اليوم، خلال عملية مشتركة مع الشرطة المدنية، لمداهمة وكر إرهابى، يُستغل فى تصنيع وتجهيز وتخزين كميات كبيرة من المفرقعات شديدة الإنفجار والشراك الخداعية والعبوات والأحزمة الناسفة والعربات المفخخة.

وقامت وزارة الدفاع المصرية بتكريمه، بجنازة عسكريه، حضرها قادة القوات المسلحة وعلى رئسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي كان يشغل منصب وزارة الدفاع في ذلك الوقت، بالإضافة إلى ترقيته إلى رتبة اللواء.

وتكريما لتضحية الشهيد، فقد قامت لادولة بإطلاق أسمه على أحد المدارس، بالإضافة إلى كوبري تحت إسم  "الشهيد اللواء ماجد صالح"، على طريق القاهرة- الإسماعيلية الصحراوي.