السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تحت الأمطار الغزيرة.. التعادل الإيجابى يحسم قمة ريال مدريد وتشيلسى فى دورى الأبطال (فيديو)

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 10:50 م
مصر تايمز

حسم التعادل الإيجابي المباراة التي جمعت بين ناديا، ريال مدريد الإسباني ونظيره تشيلسى الإنجليزى، بالتعادل الإيجابي، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب "ألفريدو دى ستيفانو"، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا، والتى انطلقت فى تمام الساعة التاسعة مساءً. 

وبادر بوليسيتش لاعب فريق تشيلسى الإنجليزى، بالتسجيل بعد تمريرة طولية بشكل متقن عن طريق أنطونيو روديجر من وسط الملعب الدفاعي للفريق بإتجاه زميله كريستيان بوليسيتش المنطلق بشكل ذكي خلف مدافعي ريال مدريد والذي تمكن من ترويض الكرة ثم راوغ الحارس ثيبوه كورتوا ووضع الكرة بسهولة داخل الشباك الخالية.



ولكن عاد سريعاً أصحاب الأرض وعدل النتيجة بعد، ركلة ركنية لريال مدريد على يمين مرمى تشيلسي، نفذت بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها مارسيلو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها إيدير ميليتاو برأسية هيأت الكرة لزميله كريم بنزيمة والذي تمكن من السيطرة على الكرة بشكل رائع ثم أطلق تسديدة قوية سكنت شباك الحارس إدوارد ميندي.



وشهدت أحداث الشوط الثاني من المباراة سجالاً بين فريقي ريال مدريد وتشيلسى في محاولة للاستحواذ على مجريات اللعب، والتحكم في رتم المباراة، وكذلك في المحاولات على المرميين، ولكن بدون خطورة حقيقية أو ترجمة إلى أهداف لينتهي الشوط كما بدأت بالتعادل الإيجابي .

ونجح  الفرنسي كريم بنزيما لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مديد الإسباني، في معادل رقم راؤول جونزاليس نجم المالكي السابق، بعدد من الأهداف في دوري أبطال أوروبا، بعد أن سجل هدف التعادل لصالح فريقه في مباراة تشيلسي.

ورفع النجم الفرنسي رصيده إلى 71 هدفا في دوري أبطال أوروبا ويعادل الرقم المسجل باسم راؤول جونزاليس، كرابع أفضل هدافى المسابقة على مدار التاريخ خلف الثلاثى كريستيانو رونالدو 134 هدفا، وليونيل ميسي 119 هدفا، وروبرت ليفاندوفسكي 73 هدفا.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالى:
حراسة المرمى: كورتوا.
خط الدفاع: كارفاخال، فاران، ميليتاو، ناتشو، مارسيلو
خط الوسط: مودريتش، كاسيميرو، توني كروس
خط الهجوم: كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور.

بينما جاء تشكيل تشيلسى كالتالى:
حراسة المرمي: ميندي
خط الدفاع: أزبيليكويتا، سيلفا، روديجر، كريستنسين
خط الوسط: كانتي، جورجينيو، بن تشيلويل
خط الهجوم: ماونت، بوليسيتش، فيرنر