السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حكاية 7 أبطال فيلم "العميل المزدوج" بين الريال وتشيلسى.. قبل قمة الأبطال

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 10:41 ص
مصر تايمز

سيكون ملعب "ألفريدو دى ستيفانو"، بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، فى التاسعة مساء اليوم، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، في "ذهاب" الدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وحجز ريال مدريد مقعده في الدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما تخطى عقبة ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح لاعب منتخب مصر، ضمن منافسات دور الثمانية، بينما تأهل تشيلسي للدور ذاته على حساب بورتو البرتغالي.

ويسعى ريال مدريد لتحقيق الفوز بجانب الحفاظ على نظافة شباكه من أجل وضع قدماً في المباراة النهائية قبل السفر إلى العاصمة الإنجليزية "لندن"، لخوض مباراة الإياب بملعب "ستامفورد بريدج" الأسبوع المقبل، بينما يسعى تشيلسي للخروج من معقل الريال بأقل الخسائر.

وقبل بداية المباراة يستعرض لكم "مصر تايمز" أبرز الاعبين الذين لعبوا للفريقين خلال مشوارهم.


تيبو كورتوا


انتقل تيبو كورتوا، إلى ريال مدريد فى أغسطس 2018، بعد أن قضى 4 مواسم مع تشيلسي الإنجليزى، الحارس البلجيكي شارك في 164 مباراة مع تشيلسي خلال أربع مواسم استقبلت شبكاه خلالها 152 هدفًا وحافظ على نظافة شباكه في 58 مباراة.

آريين روبن

بدأ روبن مسيرته الاحترافية عام 2000م وذلك مع نادي غرونينغن، بعد ذلك بعامين، انضم إلى نادي آيندهوفن، حيث أصبح أفضل لاعب شاب في هولندا وفاز بلقب الدوري الهولندي الممتاز. في الموسم التالي كانت الأندية الكبيرة في أوروبا تتبع روبن، وبعد مفاوضات مطولة، انضم إلى تشيلسي في عام 2004. تأخر مشاركة روبن مع تشيلسي لأول مرة بسبب الإصابة، لكن بعد عودة لياقته البدنية، ساعد تشيلسي بالفوز بلقبين متتاليين في الدوري الإنجليزي الممتاز، وحصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري لشهر نوفمبر، 2005. بعد موسم ثالث في إنجلترا تخللته إصابة، انتقل روبن إلى ريال مدريد مقابل 35 مليون يورو .

مايكل إيسيان

انتقل مايكل إيسيان لنادي ريال مدريد الإسباني لمدة عام على سبيل الإعارة من تشيلسي الإنجليزي في موسم 2012/2013، بعد أن قضى 8 مواسم بقميص البلوز.

ألفارو موراتا 

بدأ موراتا مسيرته مع الفريق الأول لريال مدريد في 2010 واستمر حتى 2014 قبل أن يرحل إلى يوفنتوس حتى 2016، وبعد عودته إلى ريال مدريد لعب موسمًا كاملًا، وخاض خلال هذه الفترة 95 مباراة سجل فيها 31 هدفًا، وحقق الدوري الإسباني مرتين، كأس الملك مرتين ودوري الأبطال مرتين، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرة، ثم في 2017 انتقل إلى تشيلسي مقابل 60 مليون استرليني، وخاض مع البلوز 72 مباراة سجل 24 هدف وحقق لقب وحيد كأس الاتحاد الإنجليزي.

كلود ماكليلي

هو أول لاعب ينتقل بين الفريقين بشكل مباشر، فقد بدأ الفرنسي مسيرته مع ريال مدريد في عام 2000 واستمرت حتى 2003 خاض مع الفريق 140 مباراة سجل هدفين، حقق الليجا مرتين، والسوبر الإسباني مرتين، ودوري الأبطال مرة وكأس السوبر الأوروبي مرة، وكأس انتركونتينتال، وفي صيف 2003 انتقل إلى تشيلسي واستمر معهم حتى 2008 خاض 217 مباراة سجل هدفين أيضًا، الدوري الإنجليزي مرتين، كأس الاتحاد الإنجليزي مرة، كأس الرابطة مرتين، وكأس الدرع الخيرية مرة.

جونزالو هيجواين

انضم هيجواين إلى ريال مدريد قادمًا من ريفربلايت الأرجنتيني في عام 2007 واستمر في الميرنجي حتى 2013 لعب مع الفريق 7 مواسم، خاض 264 مباراة سجل 121 هدف وحقق الدوري ثلاث مرات، كأس الملك مرة، وكأس السوبر الإسباني مرتين، ثم انتقل إلى نابولي ويوفنتوس وميلان في إيطاليا وصولًا إلى تشيلسي في 2019 لعب مع موسم واحد فقط خاض 19 مباراة سجل 5 أهداف وحقق لقب الدوري الأوروبي.

ماثيو كوفاسيتش

انضم الكرواتي إلى ريال مدريد في عام 2015 قادمًا من انتر ميلان، ولعب مع الفريق ثلاثة مواسم خاض فيها 109 مباراة سجل 3 أهداف وحقق الدوري مرة، كأس السوبر الإسباني مرة،ودوري الأبطال ثلاث مرات، وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرتين، وفي 2018 انتقل إلى تشيلسي ويلعب مع الفريق حتى الآن لكنه لن يكون جاهزًا للمباراة بداعي الإصابة، خاض مع تشيلسي 137 مباراة حتى الآن وسجل هدفين، وحقق الدوري الأوروبي فقط.

إيدين هازارد 

كانت له مسيرة مذهلة مع البلوز من عام 2012 إلى 2019، أوصى زيدان ريال مدريد بالتعاقد معه أكثر من مرة، لكن لم يحدث هذا الأمر إلا في صيف عام 2019 بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، في تشيلسي لعب 352 مباراة سجل 110 هدف وحقق الدوري امرتين، كأس الإتحاد مرة، وكأس الرابطة مرة، وكأس الإتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي) مرتين، ومع ريال مدريد خاض حتى الآن 37 مباراة وسجل 4 أهداف وفاز بلقب الدوري الموسم الماضي، وعانى البلجيكي من سوء حظ كبير فمنذ انضمامه للميرنجي وهو يعاني من الإصابات واحدة تلو الأخرى، ولحسن حظه تعافى أخيرًا وسيكون بإمكانه مواجهة فريقه السابق غدًا.