السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ البحيرة يوجه بتكثيف الحملات اليومية لمتابعة المشروعات الخدمية

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 10:00 ص
جانب من أعمال التطهير
جانب من أعمال التطهير

تنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة لرؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات اليومية للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين وكذا متابعة المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها وتذليل ما يعترضها من عقبات مع الأعمال اليومية فى شتى القطاعات .

أسفرت الجهود التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص برئاسة اللواء مدحت الزغد عن الآتي :

متابعة أعمال لجنة الإستلام الخاصة بالقمح وتحديد درجة النقاوة كما تم متابعة ميزان البيسكول، إلى جانب التأكد من خلو الأقماح من الإصابة بالحشرات والتحقق من خلوها من الرمل والزلط، وتطبيق جميع الإجراءات الإحترازية أثناء عملية التوريد .

تنظيم قافلة سكانية شاملة بقرية النخلة البحرية، إحدى قرى المبادرة الرئاسية وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة ، بجانب متابعة إنتظام سير الإمتحانات وأعمال التطهير والإلتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية .

إزالة حالة تعدي على إجمالي مساحة 140 م2 عبارة عن اعمدة وسملات ، وتطهير صحارة محلة كيل علي ترعة القناوية بزمام القرية والحفاظ على المجرى المائي وتسهيل وصول المياة للأراضي الزراعية بزمام القرية حيث تمكن فريق العمل من رفع 30 طن من تراكمات مخلفات التطهير من جانبي الصحارة .

متابعة أعمال إستكمال تنظيف وتطهير غرف الصرف الصحي بشوارع المدينة والتي شملت مساكن 156 وخلف البريد الجديد ومساكن الإرشاد الزراعي إلى جانب منطقة شارع الإسيوطي وفرعياته ، والمرور على المواقف ومتابعة إنتظام الحركة المرورية وإستقرار الأوضاع والإلتزام بتعريفات الركوب بين السائقين .

متابعة محطات الصرف الصحي ومراجعة المناسيب وإنتظام تواجد أطقم العمل ، والمرور على القطاع الصحي بالمدينة حيث تم المرور على المركز الطبي والتأكد من إنتظام العمل وتواجد أطقم النوباتجية .

رفع المخلفات والقمامة من جميع شوارع المدينة حيث تم رفع 67 طن بالمدينة إلى جانب رفع 81 طن من الوحدات القروية ، بجانب متابعة أعمال سيارة المكبس خلال الفترة المسائية وتفريغ صناديق القمامة .