الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يترقب قرعة كأس العرب 2021 فى قطر اليوم

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 08:35 ص
سحب قرعة كأس العرب
سحب قرعة كأس العرب 2021 اليوم

تتجه أنظار جماهير الكرة العربية صوب العاصمة القطرية "الدوحة"، فى الثامنة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، لمتابعة مراسم سحب قرعة بطولة كأس العرب 2021 التى تستضيفها قطر خلال الفترة من 1 - 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 23 منتخباً، وسط إجراءات إحترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتضم قائمة المنتخبات المشاركة، قطر "البلد المستضيف"، ومصر والسعودية والإمارات والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس واليمن. 

وتواجدت منتخبات قطر وتونس والجزائر والمغرب فى المستوى الأول، وجاء بالمستوى الثانى مصر والسعودية والعراق والإمارات، على أن يضم المستوى الثالث سوريا مع المتأهل من لقاء عمان والصومال، جيبوتي ولبنان، الأردن وجنوب السودان، والمستوى الرابع والأخير يضم المتأهل من لقاءات البحرين مع الكويت، موريتانيا واليمن، فلسطين وجزر القمر، ليبيا والسودان.

وتشهد القرعة تقسيم المنتخبات الـ 16 المتأهلة، على 4 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات، وبواقع فريق من كل مستوى، على أن تقام التصفيات أواخر نوفمبر المقبل فى العاصمة القطرية "الدوحة"، قبل أن ينطلق دور المجموعات بداية ديسمبر من العام الجارى.