الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد الهجوم عليها بسبب "الشعراوي".. منى عبد الوهاب: خوفت من بعض آرائه الفقهية

الإثنين 26/أبريل/2021 - 10:49 م
مصر تايمز

ردت الإعلامية منى عبد الوهاب على الهجوم الذي تعرضت له بعد ظهورها في برنامج "شيخ الحارة والجريئة" وما تضمنته الحلقة من حديثها عن الشيخ محمد متولي الشعراوي.

وقالت منى عبد الوهاب عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنها تحدثت من وجهة نظرها فحسب مع عدم تجاوزها حدود الأدب في حق الشيخ الشعراوي وإنما عبرت عن مخاوفها من بعض الفتاوي.

وكتبت: "توضيح بخصوص موقفي من الشيخ الشعراوي، رداً على من يتهمونني بالهجوم على الشيخ الشعراوي رحمه الله، أحب أن أوضح وجهة نظري التي لم تتجاوز حدود حق الاختلاف في الرأي، بعد أن سمعت له بعض الفتاوى، التي قد لا تتناسب من وجهة نظري مع سماحة و جوهر الدين".

وأضافت : "وخلال لقائي أمس في برنامج "شيخ الحارة والجريئة" مع المخرجة إيناس الدغيدي على قناة القاهرة والناس، اكتفيت بتوضيح وجهة نظري كإنسانة مسلمة شعرت فجأة بالخوف عندما سمعت فتوى من شيخ له تأثير كبير في عموم الناس، يفتي بأن "تارك الصلاة يستتاب ثم يقتل".. فقد اختلفت فقط مع بعض آرائه الفقهية.

واختتمت: "ورسالتي هنا لمن يهاجمونني دفاعا عن الشيخ الشعراوي من وجهة نظرهم ما أعلمه هو أن السؤال يُجاب عليه بإجابة، وبأن الطرح يُقابل بطرح معاكس، لكن لم أكن أعلم بل وأتعجب أن هناك من يرى التجاوز في حقي على مواقع التواصل "بالسباب والشتائم" دفاع عن عالم يعرفون أن لقبه هو إمام الدعاة".