الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط 1600 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية وإحالة 85 موظف للتحقيق فى البحيرة

الإثنين 26/أبريل/2021 - 11:29 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

قامت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية، بالدیوان العام لمحافظة البحيرة، بالإشتراك مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة، والتفتيش الصيدلي والطب البيطري، بحملة مكبرة بنطاق مركز المحمودية.

وقامت الحمملة بالمرور على الأسواق والمخابز والمحلات التجارية، ومحال بيع المواد الغذائية، حيث تم تحرير 40 محضر ما بين محاضر تموينية وإشتراطات صحية، كما تم ضبط 400 عبوة من الياميش، و 500 عبوة من السلع الغذائية، و700عبوة من السلع الغذائيةالمتنوعة منتهية الصلاحية، بعدد من محلات بيع المواد الغذائية.

كما أسفرت الحملة كذلك عن، ضبط 8 طن من الأعلاف مجهولة المصدر، و 100 برطمان مخلل مجهول المصدر ظاهر عليها علامات التلف والعفن، كما تم تحرير 4 محاضر لعدد من المخابز المدعمة، و30 محضر لأحد الثلاجات والمحلات التجارية والمخابز، لعدم إلتزامهم بالإشتراطات الصحية والنظافة والشهادات الصحية .

كما قامت الحملة أيضًا، بالمرور على الصيدليات، حيث  تم ضبط 6 عبوات كيماويات تركيبات، 17 مستلزمات طبية معدة للبيع، و80 قرص معد للبيع، منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى 325 قرص مستورد مجهول المصدر .

وتم كذلك إحالة 85 من العاملين بالإدارة الصحية، ومستشفى المحمودية للتحقيق، لترك العمل أثناء المواعيد الرسمية .

وشدد اللواء هشام أمنه، محافظ البحيرة، على ضرورة إستمرار الحملات، بكافة مدن ومراكز المحافظة، لضبط الأسواق وتحقيق الإنضباط الإداري، مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .