الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الاختيار2.. هذا ما حدث فى تفجير مديرية أمن القاهرة؟

الإثنين 26/أبريل/2021 - 09:57 م
تفجير مديرية أمن
تفجير مديرية أمن القاهرة

شهدت الحلقة 14 من مسلسل الاختيار 2 الذي يعرض على شاشة قناة "أون أى" تفاصيل حادث التفجير الإرهابى لمديرية أمن القاهرة فى 24 من يناير 2014، واستشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة والمواطنين، وفرح الإرهابيين بما حققته العملية الإرهابية.

تعود أحداث تفجير مديرية أمن القاهرة، إلى الذكرى الثالثة لثورة يناير، حيث قام الإرهاب الغاشم بعدة تفجيرات أشرسها تفجير المديرية يوم 24 يناير 2014 قبل يوم من ذكرى الثورة، لتثير الفزع والرعب في نفوس المواطنين وتواصل عملياتها الإرهابية بشكل أكثر شراسة تنفيذا لأجندة الإخوان في مخططها التخريبي.

أحداث تفجير مديرية أمن القاهرة تعود إلى محاولة سيارة نصف نقل اقتحام بوابتها، فتبادل معها رجال الأمن إطلاق النيران ولكنها سرعان ما انفجرت بعد وقوفها واستقرارها على بعد قرابة اثنين وعشرين مترًا من المبنى، في مشهد مأساوي يوثق جرائم الإخوان من جديد.

كانت السيارة التي نفذت مخطط التفجير بيضاء اللون ماركة "إيسوزو" ذات كابينة مزدوجة، محملة بحاويات معدنية معبأة بمادة ثلاثي نيتروتولوين (TNT) شديدة الانفجار تزن حوالي 800 كيلو جرام وجرى تفجيرها كهربائيًا بالتفجير عن بعد أو باستخدام مؤقت زمني (Timer) وجرى انفجارها.

نتج عن انفجار مديرية امن القاهرة استشهاد 4 أشخاص، وأصيب 76 أخرين، وتعرض المتحف الإسلامي المجاور للمديرية لتلفيات من الوجهة الأمامية له نتيجة الموجة الانفجارية التي تعرض لها.

وعقب كل حلقة من حلقات مسلسل "الاختيار"، يتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي معها، فالتفجيرات تعيد إلى الأذهان جرائم جماعة الإخوان الإرهابية.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي وبطولة: كريم عبد العزيز، أحمد مكي، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على غرار الجزء الأول الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضي، ومن أبرزهم: أحمد فهمي، أشرف عبد الباقي، نضال الشافعي، محمد فراج، هشام جمال، بيومى فؤاد، مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة.