السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

شهود جريمة عين شمس لـ"مصر تايمز": "مصطفى" قتل أمه ونزل يشرب حاجة ساقعة.. والمتهم مريض نفسى ويتعاطى المخدرات.. و"أم مودى" عمرنا ما شوفنا منها حاجة وحشة.. و"شقيق الضحية": أختى وقعت على دماغها (صور)

الإثنين 26/أبريل/2021 - 07:22 م
منزل الضحية
منزل الضحية

"مصطفى قتل أمه ونزل يشرب حاجة ساقعة".. واقعة بشعة هزت منطقة عين شمس، بعدما أقدم شاب فى العقد الثالث من العمر، على قتل والدته المسنة داخل منزلهما فى منطقة عين شمس، زاعمًا أنها مصابة بمس من الجن، وأنه خلصها من شياطينها. 

وانتقل "مصر تايمز" إلى موقع الحادث وتواصل مع إحدى جيران المجني عليها، والتي قالت: "أم مودي كانت طيبة ومحترمة وعمرنا ما شوفنا منها حاجة وحشة".. مشيرةً إلى أن المجني عليها كانت متواجدة يوم الحادث داخل منزلها باعتبار زوجها صديق نجل المتوفية منذ 10 سنوات.

وقالت جارة "أم مودي"، إن المجنى عليها حضرت إلى منزلها وتناولت معها الإفطار مساء يوم الحادث، موضحةً أنها كانت منهارة بالبكاء بسبب نجلها "مصطفى"، ومرضه النفسي الذي يدفعه إلى الاعتداء والتطاول عليها، مشيرة إلى أنها تناولت الإفطار ثم توجهت برفقة المجني عليها إلى منزلها بسبب خوفها من ابنها، لأنه كان فى حالة نفسية صعبة ويوجه حديثه للهواء والموجودات من حوله، قائلة: "الولد كأنه ممسوس من الجن".

وقالت إحدى ساكنات العقار الذي وقعت فيه الجريمة، إنها سمعت صراخ المجني عليها وهي تستغيث من ابنها يوم الحادث، مضيفةً أنها ليست المرة الأولى التي تستغيث فيها "أم مودي" من ابنها ولكنها سمعت صراخها ليلة أول أيام رمضان خلال مشاجرة مع ابنها. 

وقال سائق توك توك، وأحد شهود العيان، إن المتهم قام بطعن والدته بعد الإفطار بعدة ساعات لتسقط فى لحظات غارقة فى دمائها، مؤكدًا أن الشاب اعترف فور القبض عليه بارتكاب جريمته زاعمًا أن "الأسياد أمروه يقتلها"، وأنه "خلصها من الشياطين اللي عليها"، متابعًا أن المجنى عليها كان على جسدها آثار خنق وطعنات متفرقة وعضات بأذنها ودمائها كانت متطايرة على جدران المنزل.

وتابع أحد شهود العيان، أن المتهم قال: "أنا قتلت الشيطان اللي عليها وخلصتها منه.. خلاص قتلت الجن"، مضيفًا أن "مصطفى" كان متعاطي للمخدرات وانتابته نوبة ضحك هيستيرية عقب قتل والدته وطلب شرب مشروبًا غازيًا ويديه غارقة فى الدماء.

وقال جيران قاتل والدته فى عين شمس، إن المتهم مهتز نفسيًا وجرح أحد الأشخاص فى الشارع دون سبب منذ ما يقارب عام، وشقيقه محجوز داخل مصحة نفسية، مضيفين أنه قتل والدته ومثل بجثتها بعد وفاتها.

ورفض شقيق المجني عليها، ضحية ابنها فى عين شمس، التعليق على مصرع شقيقته قائلًا: "أختي وقعت على دماغها وأنا معرفش حاجة".

وقررت نيابة شرق القاهرة الكلية، إيداع المتهم بقتل والدته بدائرة قسم شرطة عين شمس، مستشفى الأمراض العقلية "العباسية" وتوقيع الكشفي الطبى عليه، كما قررت حبسة 4 أيام؛ على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم مصاب بمرض عقلى يسمى "الذهان"، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، والتصريح بدفن جثة المجني عليها، عقب إعداد تقرير مفصل بسبب الوفاة.

البداية بتلقى غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، بلاغ من الأهالى بسماعهم أصوات صراخ واستغاثة من سيدة تقطن إحدى الشقق بالمنطقة، وعندما توجهوا إلى مصدر الصوت وجدوها غارقة فى الدماء وإلى جوارها ابنها "مصطفى"، 22 عامًا، طالب بكلية الحقوق جامعة حلوان، وفى يده أداة الجريمة "سكين".

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة وعثر على جثة المجنى عليها مصابة بعدة طعنات، وبالفحص تبين أن نجلها وراء ارتكاب الواقعة، وتم ضبطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحرر محضرًا بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.