الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لقب تاريخي ينتظر ناجلزمان مع بايرن ميونخ

الإثنين 26/أبريل/2021 - 02:49 م
ناجلزمان
ناجلزمان

كشفت تقارير صحفية ألمانية أن يوليان ناجلزمان، مدرب لايبزيج، قد يصبح أغلى مدرب في التاريخ عند انتقاله المتوقع لقيادة بايرن ميونخ في الموسم الجديد، خلفا لـهانزي فليك.

وأشارت صحيفة "بيلد" ذائعة الصيت في ألمانيا اليوم الإثنين في نسختها الورقية، إلى أن لايبزيج يشترط الحصول على 30 مليون يورو من أجل السماح لناجلزمان بالانتقال لتدريب بايرن ميونخ.

ويرتبط يوليان ناجلزمان بعقد مع لايبزيج حتى عام 2023، لا يتضمن شروطا جزائية تفتح له بابا للرحيل.

وفي حال انتقل يوليان ناجلزمان مقابل 30 مليون يورو، كما يطلب لايبزيج، فإنه سيصبح أغلى مدرب في تاريخ اللعبة، متخطيا أندريه فيلاش بواش، الذي دفع تشيلسي 15 مليون يورو لاستقدامه من بورتو البرتغالي في عام 2011.

ولا يخفى على أحد أن بايرن ميونخ يريد بقوة التعاقد مع يوليان ناجلزمان، لخلافة هانزي فليك، المدرب الحالي، الذي كشف علانية عن رغبته في الرحيل بنهاية الموسم الجاري.

وقال هانزي فليك لوسائل الإعلام الألمانية إنه طلب من مسؤولي بايرن ميونخ السماح له بالرحيل، إلا أن إدارة النادي البافاري أعلنت في بيان رسمي أنها لا توافق على طلب المدرب، مشيرة إلى أن المفاوضات جارية بين الطرفين.

ويريد هانزي فليك الرحيل عن بايرن ميونخ من أجل قيادة منتخب ألمانيا، بدلا من يواخيم لوف، الذي سيرحل عن الفريق بنهاية مشوار المانشافت في بطولة كأس أمم أوروبا الصيف المقبل، حسبما أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم.

كما أن فليك يعاني في بايرن ميونخ من خلافات مع حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي للنادي، بسبب أزمة جيروم بواتينج، الذي أعلن حميديتش رحيله بنهاية الموسم في تحدٍ واضح لرغبة المدرب، ويرتبط هانزي فليك بعقد مع بايرن ميونخ حتى عام 2023.

ومن المتوقع أن يحصل بايرن ميونخ على مبلغ كبير من الاتحاد الألماني لكرة القدم مقابل خدمات هانزي فليك، الأمر الذي قد يساعده على تسديد المطالب المالية للايبزيج بخصوص ناجلزمان.

يذكر أن يوليان ناجلزمان، صاحب الـ33 عاما، كان قد حظي باهتمام عدد كبير من الأندية الكبرى في وقت سابق، على رأسها ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

كما يعتبر المدرب الألماني الشاب أحد المرشحين لتدريب توتنهام هوتسبير بداية من الموسم المقبل.