الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شيرر وهنرى ينضمان لقاعة مشاهير "البريميرليج"

الإثنين 26/أبريل/2021 - 11:06 ص
تيري هنري
تيري هنري

أكدت رابطة الدوري الإنجليزي، اليوم الإثنين، أن مهاجم نيوكاسل يونايتد السابق، آلان شيرر، ولاعب آرسنال السابق، تييري هنري، أصبحا أول عضوين ينضمان إلى قاعة مشاهير دوري الأضواء الإنجليزي.

ويعد شيرر الهداف التاريخي للدوري الانجليزي الممتاز برصيد 260 هدفاً، أحرزها على مدار 14 موسماً في البطولة مع نيوكاسل، وبلاكبيرن روفرز.

وهو أيضاً اللاعب الوحيد الذي أحرز 100 هدف في جميع المنافسات مع ناديين مختلفين، وفاز شيرر بالدوري الممتاز في موسم 1994-1995 مع بلاكبيرن روفرز.

وقال شيرر في بيان: "بالنظر لمشاركة عدد من اللاعبين الرائعين في الدوري الممتاز، فإنه يشرفني كثيراً الانضمام لقاعة المشاهير، دائما كنت أريد أن أصبح لاعب كرة قدم محترف، وكان هذا حلمي، وكنت أحلم بالفوز بالألقاب والتهديف في ملعب سانت جيمس وارتداء القميص رقم تسعة، واستمتعت بكل لحظة خلال مسيرتي".

وهنري هو الهداف التاريخي لأرسنال برصيد 175، أحرزها في 258 مباراة، في الدوري الممتاز، وتوج بلقب الدوري مرتين مع الفريق اللندني.

وقال هنري عن المناسبة: "الانضمام في البداية مع آلان شيرر لقاعة مشاهير الدوري الممتاز أمر في غاية الخصوصية".

وأوضحت الرابطة: "الانضمام لقاعة المشاهير، يأتي مكافأة على موهبة وإنجازات هذين اللاعبين اللذين شاركا في البطولة منذ انطلاقها في 1992.