الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الأردن تعلق الرحلات الجوية مع الهند بسبب إرتفاع إصابات كورونا

الأحد 25/أبريل/2021 - 09:44 م
وزير النقل الاردني
وزير النقل الاردني

أعلنت السلطات الأردنية، اليوم الأحد، أنها قررت تعليق الرحلات الجوية مع الهند بسبب إرتفاع حالات الإصابة بكورونا، بحسب ما نقلته وكالة الانباء الألمانية "DPA".

وكان وجيه عزايزة، وزير النقل الأردني، قدر ذكر في وقت سابق من اليوم، إن الأردن قرر إيقاف رحلات القادمين من الهند، والأشخاص المتواجدين بها خلال 14 يوما، مصيفًا أن الإجراءات الجديدة تأتي بعد انتشار السلالة الجديدة الهندية من فيروس كورونا وذلك للتصدي لها، ومنعا لنقل العدوى للأردن.

وأشار "عزيزة" إلى أن القرار جاء في ضوء تطورات الحالة الوبائية في الهند، ووجود تقارير عن تحور جديد على فيروس كورونا، الأمر الذي يتطلب إجراءات احترازية إضافية، بهدف الحفاظ على استقرار الوضع الوبائي في المملكة، موضحًا أن أي قرار يتم اتخاذه لمنع أي انعكاسات سلبية على الوضع الوبائي محليا.

وأوضح، وزير النقل الأردني، أن استمرار قرار إيقاف الرحلات مع القادمين من الهند والمتواجدين خلال 14 يوما يعتمد على المعلومات والدراسة الواردة من اللجان الوطنية للأوبئة، وبين عزايزة، أن العمل على الإجراءات والبروتوكول الصحي في المطارات مستمر، وأنه يجب إحضار فحص "بي سي آر" قبل القدوم للأردن.