السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

إنجازات "حياة كريمة".. أولى فعاليات تنسيقية شباب الأحزاب الحوارية فى رمضان.. النائبة هدى عمار: الرئيس السيسي غير وجه الأقاليم.. و مدير المبادرة: برامج الحماية الاجتماعية موجودة لحماية المواطنين

الأحد 25/أبريل/2021 - 07:54 م
الصالون الحوارى
الصالون الحوارى

نظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أولى صالوناتها السياسية وفعالياتها الحوارية خلال شهر رمضان الكريم، لمناقشة إنجازات المبادرة الرئاسية لدعم المواطنين الأكثر احتياجاً «حياة كريمة»

 

أدارت الصالون النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  وحضره الأستاذ مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء صناع الخير، والدكتور خالد عبد الفتاح مدير مبادرة حياة كريمة في وزارة التضامن، والنائبه رشا كليب و النائبة هدى عمار اعضاء مجلس النواب

 

وناقش الصالون فلسفة مبادر حياة كريمة، وأهدافها الرئيسية، وطبيعة فرق العمل التي تعمل في المحافظات، وتأثير تلك المبادرة على الأسر الأكثر احتياجاً على كافة المستويات المادية والاجتماعية والثقافية، وقدم الضيوف لتجاربهم الذاتية مع هذه المبادرة المهمة، ومدر فخرهم بالعمل في المبادرة، وسعادتهم بالمساهمة في رفع وعي المواطن المصري عن طريق هذه المبادرة.

 

ومن جانبها قالت النائبة  هدى عمار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مبادرة حياة كريمة كانت فكرة شبابية أطلقها شباب البرنامج الرئاسي وتبناها الرئيسي عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، موضحة أن المبادرة تقدم ملحمة في محاولة رفع وعي المواطن المصري.

 

جاء ذلك خلال أولى فعاليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الحوارية خلال شهر رمضان كريم، والتي أدارتها النائبة أميرة عادلي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب لأحزاب والسياسيين.

 

وعن الدور الذي يلعبه مجلس النواب لدعم مثل تلك المبادرات، قالت النائبة هدى عمار إن مجلس النواب له دور كبير في دعم مبادرة حياة كريمة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتغيير وجه أقاليم مصر، موضحة أن البرلمان يتكامل مع الحكومة في تحقيق رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

 

وأوضحت أن مجلس النواب، يبحث في الأساس عن تحسين حياة المواطن المصري، بشكل عام، والأكثر احتياجاً بشكل خاص، وهذا يتحقق عن طريق أن يلم النواب بمشاكل المواطنين وهذه الفئات للتعبير عنها تحت قبة مجلس النواب، وعرضها على الحكومة، ومتابعة تنفيذها.

 

وتابعت أن المواطن وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي مستحق لهذه الخدمات التي تقدمها مبادرة حياة كريمة، ولذلك لابد أن تصل له هذه الخدمات حتى باب منزله.

 

قال الدكتور مصطفي زمزم، رئيس مجلس أمناء صناع الخير، خلال البث المباشر الذي أطلقته التنسيقية منذ قليل بعنوان "مبادرة حياة كريمة.. خطوة في طريق العدالة الاجتماعية" ضمن لقاءات رمضانيات التنسيقية، أن هناك أكثر من 20 وزارة و 30 جمعية أهلية تشارك في مبادرة حياة كريمة، بالإضافة إلى وجود القطاع الخاص كشريك مهم في التنمية بهذه المبادرة.

 

وأضاف "زمزم" أن مثلث التنمية الذي يتحقق بالشراكة ما بين الحكومة والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية بدأ في النجاح عبر وجود وسائل الإعلام التي تنقل ما يحدث علي أرض الواقع، كما أكد علي أن الجمعيات الأهلية بدأت في سلسلة من التطوير في الأداء والعمل مما يدعم تواجدها بشكل إيجابي في تنمية المجتمع المصري.

 

قال الدكتور خالد عبد الفتاح، مدير مبادرة حياة كريمة بوزارة التضامن الاجتماعي، خلال البث المباشر الذي أطلقته التنسيقية منذ قليل بعنوان "مبادرة حياة كريمة.. خطوة في طريق العدالة الاجتماعية" ضمن لقاءات رمضانيات التنسيقية، أن مبادرة حياة كريمة وغيرها من برامج الحماية الاجتماعية التي سبقتها مثل تكافل وكرامة، جاءت لتخفيف حدة الآثار الناتجة عن برنامج الإصلاح الاقتصادي علي المواطنين.

 

وأضاف "عبد الفتاح " أن برامج الحماية الاجتماعية مثل تكافل وكرامة هي برامج دعم نقدي مشروطة تذهب للفئات الأولي بالرعاية، بينما جاءت مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري وهو ما سيعود بالنفع علي حياة كل الملايين من المصريين.

 

وقالت النائبة رشا كليب، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال البث المباشر الذي أطلقته التنسيقية منذ قليل بعنوان "مبادرة حياة كريمة.. خطوة في طريق العدالة الاجتماعية" ضمن لقاءات رمضانيات التنسيقية، أن الريف المصري كان مصدر للشائعات والأفكار المغلوطة قبل ذلك، نتيجة التهميش الذي تعرض له في العصور السابقة، ولذلك فقد حان الوقت للاهتمام به عبر مبادرة حياة كريمة.

 

وأضافت النائبة أن مبادرة حياة كريمة جاءت ضمن توصيات المؤتمر الوطني السابع للشباب، كما رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بفكرة المبادرة ووجه بسرعة دراستها وتنفيذها، الأمر الذي سوف يحسن من حياة ملايين المواطنين بشكل مباشر.