السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محافظ شمال سيناء: نصف مليار جنيه تكلفة مشروع عمارات المساعيد

الأحد 25/أبريل/2021 - 02:06 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة يواكب ذكرى احتفال الدولة المصرية بتحرير سيناء، مشيرًا إلى أن الاحتفال بالعيد القومي يختلف هذا العام بسبب التركيز على المشروعات الخدمية باختلافها وتنوعها.

وأضاف شوشة في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان محمد الشاذلي وهدير أبو زيد: "نركز في محور التنمية المجتمعية وخلال الأيام الماضية وقبل العيد القومي بـ15 يوما احتفلنا قصر ثقافة العريش، وهذا القصر كان عاطلا عن العمل لمدة 10 سنوات، لكن جرى افتتاحه بواسطة وزيرة الثقافة نركز على نقل الثقافة للمواطن والطفل والمدارس والجامعات". 

وتابع محافظ شمال سيناء، أن المحافظة مهتمة بمشروعات الإسكان، إذ افتتحت عمارات في منطقة المساعيد، إذ تأتي ضمن تعاونيات بواقع 105 عمارة، وكان صادرًا ضدها قرارا بالإزالة بسبب عدم صلاحيتها للسكن، لكن القيادة السياسية انحازت إلى إعادة بناء ورفع كفاءة هذه العمارات. 

وأوضح، أنه تم تنفيذ هذا المشروع على 7 مراحل، وتم افتتاح المرحلة السابعة بالأمس، بواقع 19 عمارة بتكلفة كبيرة، إذ هدمنا 19 عمارة وبنينا 19 عمارة جديدة مكانها بتكلفة 150 مليون جنيه، لافتًا إلى أنه تبقى 10 عمارات، وبلغت التكلفة الإجمالية نحو نصف مليار جنيه. 

وأشار، إلى أن مشروع الإسكان الاجتماعي بالمحافظة شهد بناء 2630 شقة على عمارات مختلفة في كل مدن المحافظة، وسيتم إضافة وحدات أخرى مستقبلة في مرحلة أخرى.