الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر سيتى يتحدى توتنهام فى نهائى كأس الرابطة الإنجليزية

الأحد 25/أبريل/2021 - 09:04 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

سيكون ملعب "ويمبلى" فى الخامسة والنصف مساء اليوم مسرحاً للمباراة المرتقبة التى تجمع بين ناديا مانشستر سيتى وتوتنهام، فى نهائى كأس الرابطة الإنجليزية.

وحجز توتنهام مقعده فى المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة بعد فوزه على برينتفورد بنتيجة 2 – 0، بينما تغلب مانشستر سيتى على جاره مانشستر يونايتد بالنتيجة ذاتها، ضمن منافسات الدور نصف النهائى.

ويسعى مانشستر سيتى لحصد اللقب للمرة الرابعة على التوالى، والثامن فى تاريخه قبل أن يقوم برحلة محفوفة بالمخاطر الأربعاء إلى العاصمة الفرنسية "باريس"، وبالتحديد ملعب "حديقة الأمراء" لمواجهة باريس سان جرمان في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دورى أبطال أوروبا.

من جانبه، يسعى توتنهام للفوز ببطولة كأس الرابطة للمرة الخامسة فى تاريخه، فى الوقت الذى لا يزال فيه الفريق اللندنى يتعافى من أثار صدمة إقالة البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى للفريق من منصبه.

واستغنى توتنهام عن خدمات مورينيو الإثنين الماضى بعد 17 شهرا من تعيينه، وقبل 6 أيام فقط من المواجهة مع مانشستر سيتى فى نهائى كأس الرابطة، عين توتنهام لاعب الوسط السابق ميسون، على رأس الجهاز الفنى حتى نهاية الموسم.

وتمكن توتنهام من الوصول إلى نهائى  كأس الرابطة الإنجليزية للمرة التاسعة فى تاريخه، حيث يعد ثانى أكثر الأندية بعد ليفربول 12 مرة، كما تأهل توتنهام إلى أول نهائي بطولة محلية منذ نهائى كأس الرابطة موسم 2014-2015، عندما خسر فى المباراة النهائية 2-0 ضد تشيلسى.