الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي لصحيفة دى فيلت الألمانية: لا نحبس أحدًا بسبب آرائه السياسية

السبت 24/أبريل/2021 - 10:51 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن الأمن لا ينبغى أن يأتى على حساب الحرية حتى فى بلد يعيش ظروفا صعبة مثل مصر، نافيا حبس أى شخص فى مصر بسبب آرائه السياسية، وقال الرئيس السيسى – فى حوار مع صحيفة "دى فيلت" الألمانية واسعة الانتشار - أن النقد مسموح به للجميع، لكن يجب أن يكون "نقدا بناء وليس تحريضا"، مشددا على أن الاستقرار مهم للغاية، خاصة فى بلد مثل مصر يبلغ تعداد سكانه 100 مليون نسمة ويشكل الشباب أكثر من 60% منه، مؤكدا " نريد دولة دستورية، لكن التحريض على الانقلاب أمر خطير وغير مقبول".


وفيما يتعلق بمزاعم عدد من المنظمات بوجود عدد كبير من السجناء السياسيين فى مصر قال الرئيس السيسى "نحن لا نحبس أحدًا بسبب آرائه السياسية. لكن لا تنسوا أننا مع الإخوان نتعامل مع جماعة تعمل منذ 90 عاما لتصل إلى السلطة فى مصر. وعندما فعلوا ذلك، وقف الشعب ضدهم بعد عام الإخوان المسلمون لم يكونوا متعاطين مع المشاكل الضخمة فى البلاد".


وتابع الرئيس "أردت أن أمنع المصريين من السقوط فى هذا حتى لا تسقط مصر مثل الدول الأخرى، نريد أن نصبح دولة دستورية. فكل ما فى الأمر أننا دولة يبلغ عدد سكانها 100 مليون نسمة ونواجه واقعا قاسيا.