الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

عظم شهيدك.. الشهيد عمر القاضي يظهر من جديد في "الاختيار2" (صور)

الجمعة 23/أبريل/2021 - 09:55 م
مصر تايمز

‏طلبت الا ينساك أحداً.. ولم ولن ننساك ابدا.. ستظل ف قلوب الكثيرين.. لقد صدقت فيما طلبت فهنأت ونلت.. فيجدد الله سيرتك دائما بين عباده كانت رسالة تركها الشهيد عمر القاضي قبل استشهاده.

ظهر الشهيد عمر القاضي فى الحلقة الـ11 من مسلسل الاختيار 2 وأثناء قضائه فترة التدريب بأكاديمية الشرطة بصحبته زميله ضابط يدعي على يونس عقب اجتياز مسابقة الرماية فى اللأكاديمية.

كان الممثل الشاب محمد منير، عن تجسيده لدور النقيب عمر القاضي، شهيد الارتكاز الأمني في شمال سيناء المسمى بـ"البطل 14"، في مسلسل "الاختيار2 "، المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل، عبر فضائية "ON".

ونشر "منير" عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك"، صور له من كواليس دوره في مسلسل "الاختيار 2"، وعلق قائلا: "ألف حمد وشكر ليك يارب.. اللهم اني اسألك النجاح والتوفيق والقبول".

وكان النقيب عمر القاضي قد تعرض رفقة زملائه لهجوم مسلح على الارتكاز الأمني "البطل 14"، في الساعات الأولى من صباح أول أيام عيد الفطر المبارك عام 2019، تزامنا مع تكبيرات العيد، وبعد استشهاده انتشر تسجيل صوتي له مع قوات دعم الارتكاز الأمني، ضاربا أروع أمثلة التضحية والفداء، وبات أيقونة للشباب.

"الاختيار2"، بطولة الفنان كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، والراحل هادي الجيار، وأسماء أبو اليزيد، ومحمد علاء، وآخرين، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي، ويتناول العمل بطولات رجال الشرطة المصرية في الفترة ما بين عام 2013 وحتى عام 2020، وفقا لتصريحات سابقة لمؤلف العمل.

خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، كرَّم الرئيس عبدالفتاح السيسي والدة الشهيد النقيب عمر إبراهيم القاضي، قائد كمين البطل 14 في شمال سيناء، وأُطلق اسم الشهيد البطل على دفعة 2019 من كلية الشرطة.

ونستعرض أبرز المعلومات عن الشهيد النقيب عمر إبراهيم القاضي.

- الشهيد النقيب عمر إبراهيم القاضي هو ابن محافظة المنوفية، وخريج أكاديمية الشرطة، استشهد في سن الـ24.

- استشهد القاضي، خلال الهجوم الإرهابي، الذي استهدف كمين البطل 14 في شمال سيناء، فجر أول أيام عيد الفطر المبارك، في يونيو الماضي.

- كانت آخر كلماته التي رددها قبل استشهاده بلحظات تتضمن رغبته في إخبار والدته أنه ظل في موقعه رجلًا حتى الموت، موصيا برعايتها.

- وعن السبب الرئيسي وراء رغبة الشهيد عمر القاضي للالتحاق بكلية الشرطة هو اتخاذه شقيقه الذي يعمل ضابط شرطة قدوة ومثلا أعلى، إضافة لرغبته في الانضمام لقسم العمليات الخاصة، وفقًا لتصريحات صحفية لوالدته عقب استشهاده.

- والد الشهيد عمر القاضي، ملازم أول شرطة، توفي منذ 5 سنوات، وله شقيق وحيد أكبر منه يعمل ضابط شرطة.

- وبعد شهر من استشهاد عمر القاضي، أعلنت هيئة قضايا الدولة أنه خلال المقابلات الشخصية لتعيين خريجي دفعة 2017 في وظيفة مندوب مساعد بالهيئة، تبين استشهاد عمر إبراهيم كمال القاضي المتقدم لتلك الوظيفة، لتقرر الهيئة بعدها تكريم أسرته ومنحهم درع الهيئة والعضوية الشرفية بأحد أندية.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة، في مقر أكاديمية الشرطة، ويرافقه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من وزراء الحكومة، والمستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق، والمشير محمد حسين طنطاوي.