الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب وست هام: كرة القدم للجماهير لا لأصحاب المليارات

الجمعة 23/أبريل/2021 - 09:07 م
مصر تايمز

قال مدرب وست هام يونايتد ديفيد مويز، اليوم الجمعة، إن انهيار دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم كان انتصاراً للجماهير على أصحاب المليارات.

وانسحبت 6 أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز، بينها تشيلسي منافس وست هام المقبل، من مشروع دوري السوبر الذي أثار استنكاراً واسعاً قبل انهياره.

وأبلغ مويز الصحافيين: "كنت أشعر بخيبة أمل حقيقية من الأندية التي انضمت لهذه البطولة، لكن الجماهير أوقفتهم، إنها لعبة الجماهير وليست لأصحاب المليارات، إنها للجميع وقد أظهر الناس ماذا تعني لهم كرة القدم".

وكان دوري السوبر، المنافس المباشر لدوري أبطال أوروبا، سيمنح 15 نادياً كبيراً مقاعد دائمة في البطولة ما يلغي فرصة مشاركة أندية مثل وست هام.

وانسحبت أندية الدوري الممتاز الستة، تشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وآرسنال وليفربول وتوتنهام هوتسبير، من المسابقة الثلاثاء الماضي، بعد رد فعل عنيف من داخل وخارج اللعبة.

وأضاف مويز: "جماهير أندية كرة القدم وقفت ضد المشروع ورفضته، كان شيئاً رائعاً عدم تغيير اللعبة مثلما كما كان البعض يود".

وأضافت هذه الأحداث إثارة إضافية لمباراة وست هام على أرضه أمام تشيلسي غداً السبت، والتي أصبحت حاسمة في صراع المربع الذهبي.

وتقدم تشيلسي للمركز الرابع الثلاثاء الماضي، بتعادله مع برايتون أند هوف ألبيون، لكن بفارق الأهداف عن وست هام قبل ست جولات على النهاية.

وحقق وست هام مفاجأة هذا الموسم ويقترب من إنهاء الدوري في أعلى مركز له منذ 1986.