الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس الكاف: "هدفنا جعل قارة إفريقيا قادرة على المنافسة عالميًا"

الجمعة 23/أبريل/2021 - 12:09 م
باتريس موتسيبى
باتريس موتسيبى

وصل الدكتورباتريس موتسيبي  إلى مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالقاهرة يوم أمس الخميس، للمرة الأولى منذ توليه مسؤولية "كاف"، وذلك برفقة أمين عام الاتحاد فيرون موسينجو أومبا ومسؤولي كرة القدم المصرية، وبدأ الرئيس موتسيبي مهامه بلقاء وزير الشباب والرياضة المصري ، الدكتور أشرف صبحي.

وعقد موتسيبي عدة اجتماعات أخرى برفقة عضو مجلس الفيفا هاني أبو ريدة، وأعرب الرئيس موتسيبي عن رغبته في جعل المنظمة "قادرة على المنافسة عالميًا" عندما عقد اجتماعًا مع مديري إدارات ورؤساء أقسام كاف في المقر الرئيسي في القاهرة.

وقال الرئيس موتسيبي: "كنت أرغب في البداية في مقابلة فريق العمل مرة أخرى في القاهرة بعد الانتخابات مباشرة، لكن هذا لم يكن ممكنًا بسبب فيروس كورونا".

كان هذا ثاني لقاء شخصي لرئيس الاتحاد الإفريقى مع كبار الموظفين، بعدما التقى بهم لأول مرة عقب انتخابه في الرباط ، المغرب، وأضاف "يجب علينا جميعًا أن نتشارك الهدف المتمثل في جعل كرة القدم الإفريقية قادرة على المنافسة عالميًا".

في وقت سابق من هذا الأسبوع يوم الثلاثاء ، حضر الدكتور موتسيبي مع موسينجو أومبا الجمعية العامة العادية الخامسة والأربعين للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مونترو بسويسرا.

خلال زيارته لسويسرا ، ناقش الرئيس موتسيبي مجالات التعاون بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع رئيس يويفا ألكسندر تشيفرين.