الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الإسكندرية يلتقى ممثل الأمم المتحدة لبحث تدعيم التعاون

الخميس 22/أبريل/2021 - 05:56 م
صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

استقبل اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، "إلينا بانوفا" الممثل المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تدعيم التعاون بين الأمم المتحدة والإسكندرية، وذلك في زيارتها الأولى لمحافظة الإسكندرية وهي المحطة الأولى لها في محافظات مصر. 

ورحب المحافظ، بممثلة الأمم المتحدة، علي أرض الإسكندرية، مؤكدًا على أن المحافظة على استعداد لتقديم الدعم الكامل لتطوير التعاون بين الجانبين. 

كما أوضح أن الإسكندرية تملك العديد من المقومات المتميزة، حيث تحدث عن مشروعات التطوير التي تتم بنطاق المحافظة، وعلى رأسها أعمال تنفيد المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرى برج العرب القديمة والتي تستهدف تطوير 57 قرية، بتكلفة تقديرية 3 مليار جنية. 

وأعربت "بانوفا"، من جانبها، عن سعادتها لزيارة مدينة الإسكندرية نظراً لاهميتها الاقتصادية والتاريخية، وأشادت بما تقدمه المحافظة من دعم للوكالات التابعة للأمم المتحدة التي تعمل في الإسكندرية مثل مفوضية اللاجئين. 

وذكرت "بانوفا" أن منظمة الأمم المتحدة تهدف إلى تقديم الدعم للحكومات والمواطنين والعمل بشكل وثيق مع الحكومات المحلية للمساهمة فى تقديم كافة الخدمات الاجتماعية لاسيما أن الإسكندرية دائما رائدة في إطلاق المشروعات.