الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رابطة الدورى الإسبانى: "ندعو الثلاثى المشارك فى السوبرليج بالتوقف"

الخميس 22/أبريل/2021 - 04:48 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر الاتحاد الإسبانى لكرة القدم بيانًا رسميًا، اليوم الخميس، بشأن بطولة دورى السوبر الأوروبى، وأوضح البيان رفض 39 ناديًا إسبانيًا لهذه الفكرة، ماعدا ريال مدريد وبرشلونة وأتليتكو مدريد.

وجاء نص البيان كالتالى:

التقى اليوم مع 39 ناديًا لم تتم دعوتهم للمشاركة في دوري السوبر الأوروبي لمناقشة الاقتراح الأخير لهذا التنسيق، ورفضت الأندية الحالية في الاجتماع بالإجماع وبشدة الخطط الخاصة بهذه المسابقة، وتؤمن جميع الأندية إيمانًا راسخًا بالجدارة الرياضية باعتبارها المعيار الوحيد للتأهل لمسابقات الأندية الدولية من خلال الدوريات المحلية.

يمكن لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء أوروبا اليوم أن يحلموا بأن يتفوق ناديهم ، بغض النظر عن حجمه ، ويصعد إلى القمة ويتنافس على قمة كرة القدم الأوروبية، هذا التقليد الأوروبي لكرة القدم للجميع أمر بالغ الأهمية ولا ينبغي تهديده أو تغييره.

أثبتت المقاومة العالمية خلال الأيام القليلة الماضية أن الدوري النخبوي المغلق غير قابل للتطبيق وغير مرغوب فيه. يثبت رد الفعل مدى أهمية النظام البيئي المفتوح ومجتمع كرة القدم للناس.

تود نادي لاليجا والأندية التي جمعت اليوم أن تشكر جميع المشاركين على الدعم الذي قدموه هذا الأسبوع في هذه القضية المهمة.

سيستمر الرابطة في العمل مع أصحاب المصلحة بما في ذلك مجموعات المشجعين والحكومة والاتحاد الأوروبي لكرة القدم  والاتحاد الإسباني والبطولات الأوروبية لحماية المصالح الفضلى للعبة ويدعو الأندية التي لا تزال تشارك في المسابقة المقترحة إلى التوقف عن مشاركتها على الفور.

بتوقيع: أتليتك بلباو - أوساسونا – قادش - ديبورتيفو ألافيس - إلتشي - خيتافي - غرناطة -ليفانتي - سيلتا فيجو - ريال بيتيس - ريال سوسيداد – بلد الوليد - إيبار -ويسكا - إشبيلية - فالنسيا – فياريال – ألكوركون – ألباستي – كاستيلون – ليجانيس – لوجو – ميرانديس – تيرينفي – ساباديّ – فوينلابرادا – قرطاجنة – جيرونا – مالاجا – رايو فاييكانو – إسبانيول – ريال مايوركا – أوفيدو - ريال سبورتينج - سرقسطة - ونفيرادينا - ألميريا -لاس بالماس - لوجرونييس.