الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الصحافة الإيطالية: شكوك حول مستقبل أنييلى فى رئاسة يوفنتوس

الخميس 22/أبريل/2021 - 09:13 ص
صحيفة لاجازيتا ديللو
صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت

كشفت الصحافة الإيطالية اليوم الخميس، أن مستقبل أندريا أنييلي، فى رئاسة نادي يوفنتوس الإيطالي، بات غامضاً، بسبب تداعيات دوري السوبر الأوروبي.

وعنونت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" في عنوانها "أحجية أنيللي"، مبرزة كيف بات رئيس اليوفي بلا دعم في إيطاليا وأوروبا بعد انسحاب 9 أندية من الـ12 المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي من المشروع خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية نقلاً عن الصحيفة إن مستقبل أندريا أنييلي في رئاسة يوفنتوس "أصبح في موضع شك أكثر من أي وقت مضى"، وأن القرار النهائي سيتخذه جون إلكان رئيس شركة "إكسور" ، أكبر المساهمين في النادي.

كما سلطت صحيفة "توتوسبورت" الضوء أيضاً على أنييلي ورغم أنها تشير إلى أن رئاسة يوفنتوس ليست في خطر في الوقت الحالي، تبرز حاجة أنييلي "لإعادة العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الدوري الإيطالي".

وبينما أعلن الناديان الإيطاليان الآخران المؤسسان لمشروع دوري السوبر الأوروبي، إنتر ميلان وميلان، انسحابهما من المشروع بشكل صريح، أقر يوفنتوس بأنه يستسلم مؤقتاً بسبب انسحاب شركاء آخرين.

وبسبب دوري السوبر الأوروبي، تلقى يوفنتوس وأنييلي انتقادات لاذعة من قبل وسائل الإعلام الإيطالية ورموز كرة القدم الإيطالية على رأسهم أسطورة نادي بارما، أليساندرو لوكاريلي، الذي وصف أنييلي بـ"رجل أعمال رديء لا يحترم قيم الرياضة".