الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلى يتقدم 3 مراكز فى تصنيف أندية العالم والزمالك الـ 155

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 02:02 م
جانب من مباراة الأهلي
جانب من مباراة الأهلي والزمالك

تقدم الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى 3 مراكز فى تصنيف أندية العالم الصادر من موقع "football database"، ليحتل المركز الـ39 عالمياً بدلاً من المركز الـ42 الذى احتله الأسبوع الماضى.

وتفوق الأهلى فى التصنيف على العديد من الأندية الكبرى مثل بوكا جونيورز الأرجنتينى، وبوروسيا مونشنجلادباخ الألمانى، وآيندهوفن الهولندى، وبالميراس وسانتوس البرازيليين، وإيفرتون الإنجليزى، بينما احتل غريمه التقليدى الزمالك المركز الـ155.

واحتفظ الأهلى بصدارة قائمة الأندية الإفريقية فى التصنيف متفوقاً على الترجى التونسى، وصن داونز الجنوب إفريقي، والزمالك، ومازيمبى الكونغولي، والنجم الساحلى التونسى على الترتيب.

ويخوض الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، إختباراً صعباً فى التاسعة والنصف مساء اليوم الأربعاء، عندما يستضيف سموحة، بملعب "الأهلى" فى "السلام"، فى اللقاء المؤجل من الجولة الـ11 من عمر مسابقة الدورى العام.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري العام برصيد 30 نقطة من 12 مباراة، خلف غريمه التقليدي الزمالك صاحب الصدارة بفارق ثلاث نقاط والذي خاض 14 مباراة، بينما يحتل سموحة المركز الثامن برصيد 24 نقطة من 17 مباراة.