الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مجموعة مصر.. أستراليا نخطف المركز الثالث في بطولة أمم آسيا وتتأهل إلى أولمبياد طوكيو

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 12:21 م
أستراليا
أستراليا

أوقعت قرعة منافسات كرة القدم "رجال" فى دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها العاصمة اليابانية "طوكيو"، منتخب مصر مع إسبانيا والأرجنتين وأستراليا فى مجموعة واحدة.

تأهل المنتخب الأسترالى إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة اليابانية "طوكيو 2020" بعدما أحرز المركز الثالث في بطولة أمم آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما التى أقيمت في تايلاند، إثر تغلبه على منتخب أوزبكستان بهدف دون رد.

وافتتح المنتخب الأسترالي التسجيل بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني، حيث تلقى نيكولاس دي أجوستاني طولية عند وسط الملعب من زاك دانكان وانطلق مراوغا الدفاع ببراعة ثم سدد من حدود منطقة الجزاء لتجد الكرة طريقها إلى داخل الشباك معلنة تقدم أستراليا.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مواعيد مواجهات منتخبي مصر والسعودية لكرة القدم في أولمبياد طوكيو، بعد إجراء قرعة المنافسات، اليوم الأربعاء، في مدينة زيورخ السويسرية.

 

22 يوليو: مصر وإسبانيا (الساعة 9:30 صباحا بتوقيت القاهرة).

25 يوليو: مصر والأرجنتين (الساعة 9:30 صباحا بتوقيت القاهرة).

28 يوليو: مصر وأستراليا (الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة).

يشارك منتخب مصر بقيادة المدرب شوقى غريب فى المسابقة، عقب فوزه ببطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما الأخيرة التى أقيمت فى مصر، كما تشهد المسابقة مشاركة منتخب السعودية ، الذى حجز مقعده فى الأولمبياد بعد احتلاله للمركز الثانى فى كأس آسيا تحت 23 عاما، بعد خسارته أمام منتخب كوريا الجنوبية.