الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

الإمارات وإسرائيل تبحثان التعاون في المجالات الصحية والاقتصادية والسياحية

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 12:23 ص
صورة من الاجتماع
صورة من الاجتماع

بحثت الإمارات وإسرائيل تعزيز التعاون فيالمجالات الصحية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية، بحسب ما نقلته وكالة الانباء الألمانية .

واستقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات، "زفي حيفتس"، مبعوث وزير خارجية إسرائيل الخاص إلى دول الخليج العربي.

وجرى خلال اللقاء، الذي عقد في ديوان وزارة الخارجية بأبوظبي، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في ضوء الاتفاق الإبراهيمي للسلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، مساء أمس الثلاثاء، إن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون المشترك بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل في عدد من المجالات، ومنها الصحية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية، كما واستعرض الجانبان التعاون بين البلدين في مواجهة فيروس كورونا، وسبل دعم الجهود العالمية، المبذولة من أجل ضمان إيصال اللقاحات إلى كافة الدول، خاصة وأن دولتي الإمارات إسرائيل، تتصدران حالياً دول العالم على صعيد معدل توزيع لقاحات كورونا مقارنة بعدد السكان.

كما أشاد وزير خارجية الإمارات بالتعاون بين البلدين على صعيد مواجهة "كورونا" والذي يؤكد "على أهمية الجهود متعددة الأطراف والعمل الجماعي الدولي من أجل تحقيق التعافي من هذه الجائحة".