الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الجماعة الإرهابية تمنح عويس 2 مليون جنيه مقابل الإرشاد عن خط سير الشهيد محمد مبروك

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 11:36 م
الفنان احمد شاكر
الفنان احمد شاكر

كشف مسلسل "الاختيار 2" الذى يذاع يوميًا فى رمضان على قناة "ON"، خلال حلقة اليوم الثلاثاء، عن الاتفاق بين العناصر الارهابية، ومحمد عويس الضابط المفصول من وزارة الداخلية، بإدارة المرور، والذي يقوم الفنان أحمد شاكر بأداء دوره في المسلسل.

وأظهرت اللقطات قيام أفراد الجماعة الارهابية، بتقديم شيك بـ2 مليون جنيه لعويس، في مقابل الحصول على معلومات بخصوص خط سير الشهيد محمد مبروك، حيث كانت حلقة الأمس قد انتهت، بالكشف عن أوامر تلقاها أعضاء الجماعة الارهابية، بوقف خططهم، والتخطيط من أجل اغتياله، بعد أن قام بفضحهم.

وكان الشهيد محمد مبروك، على رأس قائمة الاغتيالات لدى الجماعات الإرهابية، حيث فتح أشخاص ملثمون النيران عليه، في يوم 18 نوفمبر 2013، وبينما كان يستعد للخروج من مسكنه، لتتم اصابته ب 12 رصاصة ويستشهد على الفور. 

وكانت قوات الأمن، قد تمكنت من إجراء تحريات مكثفة بعد اغتيال محمد مبروك، وتمكنت من القبض علي محمد عويس، وإحالته لنيابة أمن الدولة العليا، والتي حققت معه، وفي مايو 2014، أمر النائب العام الشهيد هشام بركات، بإحالته للمحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات أمن الدولة، لتقوم المحكمة بتاريخ 2 مارس 2020، بإعدام عويس و36 آخرين على رأسهم هشام عشماوي وآخرين من العناصر الارهابية.