الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الاختيار2.. من هو قائد "مظاهرات جامعة الازهر" الملثم

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 11:02 م
يحيى موسى
يحيى موسى

عرض مسلسل "الاختيار 2" الذى يذاع يوميًا فى رمضان على قناة "ON"، خلال حلقة اليوم، مشاهد من أحداث جامعة الازهر، التي وقعت بتاريخ 28 سبتمبر 2014، والتي كان يقودها يحيى موسى، أحد المنتمين لجماعة الاخوان، الذى كشف عنه أحد الطلاب المقبوض عليهم للضابط زكريا يوسف أثناء التحقيق معه ولكنه أكد أنه لم يظهر بوجهه أثناء محاضرتهم ولكنه يلف أحيانا بـ "FOX" وأحيانا بـ "الدكتور" .

وكان "موسى"، يشغل منصب المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، فى عهد حكم محمد مرسى للبلاد، حيث يعتبر القائم بالإشراف على خطة اغتيال النائب العام الراحل المستشار "هشام بركات"، كما يعد المتورط الرئيسى فى استهداف الكنيسة البطرسية بالكاتدرائية، وذلك عن طريق إعداد الانتحارى محمود شفيق.

كما قام موسى كذلك، بالإشراف على العمليات الارهابية التي استهدفت كنيستى طنطا والإسكندرية، ليكون سببًا فى سقوط العشرات من الضحايا فى الحوادث الإرهابية الثلاثة.

كما قام موسى كذلك، بالتنسق مع العناصر الإرهابية، من خلال إعادة تشكيل مجموعات مسلحة من العناصر الناشطة على الساحة الداخلية.

وكان "موسى" يتولى مهم الإعداد النفسي والعسكرياً لتصعيد العمل المسلح، واغتيال بعض رموز الدولة واستهداف مؤسساتها الحيوية عن طريق العمليات التفجيرية، على فترات متباعدة، بهدف إحداث حالة من الفوضى وإنهاك الدولة اقتصادياً.

وعقب ثورة 30 يونيو هروب موس خارج البلاد، ويتحرك فى الخارج بإعتباره مطلوب على زمة العديد من القضايا، المتعلقة بالتحريض على العنف والتظاهر ومهاجمة مؤسسات الدولة.