الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

البيت الأبيض يؤكد عودة السفير الأمريكي إلى موسكو قريبا

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 09:25 م
البيت الابيض
البيت الابيض

قالت جين بساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن جون ساليفان، السفير الأمريكي لدى روسيا، سيعود إلى موسكو "بكل تأكيد" بعد زيارة أفراد عائلته ولقاء مسؤولين في الإدارة الأمريكية.

وأشارت "بساكي" خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى أنها ليست على علم بأى لقاء مخطط له بين ساليفان والرئيس الأمريكى، جو بايدن، مجددة أن السفير "سيعود إلى موسكو قريبا".

وفي وقت سابق من اليوم أعلن ساليفان أنه يغادر موسكو متوجها إلى بلاده، مبينا أنه يعتبر مهما التحدث مع أعضاء الإدارة الأمريكية الجديدة "بشأن الحالة الراهنة للعلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وروسيا".

وكانت العلاقات الروسية الأمريكية تشهد توتر في ظل فرض إدارة بايدن مؤخرا عقوبات واسعة جديدة على روسيا يوم 15 أبريل تشمل إجراءات تستهدف 32 شخصا وكيانا وتطبيق حظر على شراء سندات الحكومة الروسية بدءا من 14 يونيو وطرد 10 دبلوماسيين روس، لتعلن وزارة الخارجية الروسية أنها استدعت السفير الأمريكي لدى موسكو، جون ساليفان، لإبلاغه بأن روسيا ستتخذ إجراءات جوابية في ظل هذه التطورات.

أما سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، فغادر واشنطن يوم 21 مارس الماضى للتشاور مع حكومة بلاده على خلفية تصريحات بايدن، حول نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، حيث وصفه فيها بـ"القاتل".