الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

الصحة: صلاة التراويح رياضة مهمة لمرضى السكر

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 08:00 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وزارة الصحة والسكان عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن صلاة الترويح تعتبر رياضة بسيطة ومهمة لمريض السكر، لأنها تعزز صحة الجسم.

وأوضحت أنه يجب الألتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء الذهاب إلى المسجد لصلاة التراويح للحد من العدوى بفيروس كورونا التي تتمثل في "الأبتعاد عن الآخرين بمسافة لا تقل عن 1 متر، ويجب أخذ سجادة الصلاة الخاصة بالمصلي، وتطهير اليدين باستمرار، وارتداء الكمامة". 

وفي وقت سابق، أكدت مديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية، اليوم الأربعاء، أن المساجد قد قامت بأداء صلاة القيام وفق خطة الوزارة المعلنة باتباع الإجراءات الاحترازية، وخلال نصف ساعة، وأظهر المصلون خلال أداء صلاة القيام وعيًا كبيرًا يعكس ثقافة الشعب المصري، وهو ما أكدته جميع المديريات، حيث أثبت رواد المساجد أنهم على وعي كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذي نواجهه جميعًا، ويأتي ذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة من وزارة الأوقاف لأداء صلاة التراويح لليلة الثالث لصلاة التراويح من ليالي الشهر الفضيل المبارك.

كما أكد رواد المساجد أنهم لن يكونوا سببا في غلق المساجد وأنهم ملتزمون بالإجراءات الاحترازية التي قررتها الوزارة والجهات المسئولة.