الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بايرن ميونخ يعلن رفضه المشاركة فى دورى السوبر الأوروبى

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 04:16 م
جانب من مباراة البايرن
جانب من مباراة البايرن وباريس سان جيرمان

أعلن نادى بايرن ميونخ الألمانى، اليوم الثلاثاء، عدم مشاركته فى دورى السوبر الأوروبى "السوبرليج"، متمسكاً بالمشاركة فى مسابقة دورى أبطال أوروبا.

قال كارل هاينتس رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادى بايرن ميونخ فى تصريحات للموقع الرسمى "لن يشارك البايرن في خطط تنظيم البطولة، نحن مقتنعون بأن الهيكل الحالي لكرة القدم يضمن أساسًا موثوقًا به، يرحب البايرن بإصلاحات دوري الأبطال لأننا نعتقد أنها الخطوة الصحيحة التي يجب اتخاذها لتطوير كرة القدم الأوروبية، ستساهم تعيلات مرحلة المجموعات في زيادة الإثارة والتجربة العاطفية للمسابقة".

وأعلنت أندية أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام من إنجلترا، وإي سي ميلان وإنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا، وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة من إسبانيا موافقتها على المشاركة فى البطولة.

البطولة المقترحة ستتألف من مجموعتين، بكل منهما 10 فرق، تخوض مبارياتها في منتصف الأسبوع إلى جانب مباريات دورياتها المحلية، وتبدأ البطولة من أغسطس، وتخوض فرق كل مجموعة مباريات ذهاب وإياب، على أن تتأهل من كل مجموعة أول 3 فرق إلى دور الثمانية، ثم يخوض أصحاب المركزين الرابع والخامس بطولة مصغرة لإكمال الدور ربع النهائي، أما باقي الأدوار فستقام بنظام خروج المهزوم حتى يقام النهائي في مايو.