الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"حادث قطار طوخ".. حبس سائق القطار ومساعده وآخرين 4 أيام

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 03:50 م
صورة من الحادث
صورة من الحادث

أمرت نيابة مركز بنها برئاسة المستشار عبدالله على، اليوم الثلاثاء، حبس سائق قطار طوخ ومساعده، وأحد عمال الصيانة ومهندس بالسكة الحديد؛ 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات. 

كما قررت النيابة إخلاء سبيل 12 آخرين بينهم رئيس الإدارة المركزية للصيانة بكفالة 50 ألف جنيه وكبير مهندسين بدرجة مدير عام بالهيئة القوميه للسكه الحديد بكفالة 100 ألف جنيه، كما استمعت النيابة لأقوال بعض المهندسين الفنين وأعضاء اللجنة الفنية المشكلة لفحص الحادث وبيان أسبابه والذين جاء في أقوالهم إن أسباب الحادث المبدئية تنحصر في انفلات عجلات إحدى عربات القطار من الخلف والسرعة الزائده للقطار علاوة على ارتفاع درجات حرارة الجو في هذا اليوم وبشكل غير طبيعى ما أدى إلى تمدد القضبان.

وكانت النيابة قد صرحت بدفن الجثث التي جرى التعرف عليها من بين ضحايا حادث القطار منها مستشار بهيئة قضايا الدولة، وضابط، ونائبة رئيس هيئة التأمين الصحي.

وشهدت محافظة القليوبية، أمس الأحد، حادث انقلاب قطار 949 "القاهرة - المنصورة" بعد خروجه عن القضبان فى "طوخ" بمحافظة القليوبية، والذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والمصابين.

ودفعت هيئة الإسعاف بالقليوبية بـ20 سيارة إسعاف لنقل مصابي حادث انقلاب قطار، حيث شهدت المنطقة قبل محطة سكة حديد طوخ في محافظة القليوبية، خروج قطار 949 القاهرة المنصورة عن القضبان.

وصرح أحد شهود العيان لـ"مصر تايمز" أن القطار رقم 949 المتجه من القاهرة  إلى المنصورة ، انقلب بعد خروجه عن القضبان، بينما كان يسير بسرعه عالية، وذلك قبل وصوله إلى محطة "بنها" التي كان من المقرر أن يصلها الساعه 2:05 وتقريبا، بحسب جداول هيئة السكة الحديد.