الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"عيد ميلادها فى الجنة".. قصة شابة أبكت قرية الناصرية بوفاتها بحادث طوخ

الإثنين 19/أبريل/2021 - 02:16 م
يسر البيعة
يسر البيعة

بابتسامة طفولية بريئة، انتشرت صور الشابة "يسر البيعة" على منصات التواصل الاجتماعي، وعدة محادثات لها عقب وفاتها فى حادث انقلاب قطار طوخ بالدقهلية أمس الأحد.

"لقد سلكنا دروبًا شتى يا الله وما وجدنا الراحة والسكنية إلا في دربك فردنا".. كانت هذه آخر كلمات "يسر" التي نشرتها عبر تقنية "ستوري" على "واتساب"، ولكن لم تمر سوى سويعات وفاضت روحها إلى بارئها وأصبحت من ضمن 11 ضحية لحادث انقلاب قطار القاهرة – المنصورة، فى مدينة طوخ بالقليوبية. 

رحلة طويلة كانت تمضيها "يسر" فى طريقها من معهد تمريض الجونة إلى بيتها فى قرية الناصرية بسمنود، فى سبيل طلب العلم، ولكن هذه المرة كتب لها أن تلاقي ربها قبل أن تصل لمنزلها، لتصبح "شهيدة العلم"، وتتشح قريتها بالسواد ويتداول الآلاف من جيرانها وأصدقائها صورها طالبين الدعاء لها بعد وفاتها قبل يوم ميلادها بساعات.

وشهدت محافظة القليوبية، أمس الأحد، حادث انقلاب قطار 949 "القاهرة - المنصورة" بعد خروجه عن القضبان فى "طوخ" بمحافظة القليوبية، والذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والمصابين.

ودفعت هيئة الإسعاف بالقليوبية بـ20 سيارة إسعاف لنقل مصابي حادث انقلاب قطار، حيث شهدت المنطقة قبل محطة سكة حديد طوخ في محافظة القليوبية، خروج قطار 949 القاهرة المنصورة عن القضبان.

وصرح أحد شهود العيان لـ"مصر تايمز" أن القطار رقم 949 المتجه من القاهرة  إلى المنصورة ، انقلب بعد خروجه عن القضبان، بينما كان يسير بسرعه عالية، وذلك قبل وصوله إلى محطة "بنها" التي كان من المقرر أن يصلها الساعه 2:05 وتقريبا، بحسب جداول هيئة السكة الحديد.