الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

لليوم الثانى.. توقف حركة القطارات بين القاهرة وبنها بسبب حادث قطار طوخ

الإثنين 19/أبريل/2021 - 10:50 ص
صورة من الحادث
صورة من الحادث

استمر توقف حركة القطارات بالوجه البحري، لليوم الثاني على التوالي؛ بسبب حادث خروج قطار 949 القاهرة - المنصورة عن القضبان في سندهور بالقرب من طوخ والتي تبعد نحو 30 كيلو مترًا شمال القاهرة.

وشكل المستشار حمادة الصاوي النائب العام، غرفة عمليات بالمكتب الفني للنائب العام لمتابعة التحقيقات التي تباشرها نيابة استئناف طنطا في حادث قطار طوخ، إذ يتابع مجريات التحقيق بدقة على مدار الساعة.

وشدد النائب العام على ضرورة توصل التحقيقات إلى تحديد المسؤولين عن هذا الحادث سواء كانت مسؤولياتهم مباشرة أو مسؤوليات غير مباشرة؛ ليتم اتخاذ  الإجراءات القانونية قبل هؤلاء المتسببين في الحادث أيًا من كانوا.

وأهابت النيابة العامة بكافة الجهات الالتزام بعدم التصريح بأي معلومات عن أسباب وقوع الحادث وملابساته حتى انتهاء تحقيقات النيابة العامة وإعلانها عما أسفرت عنه.

وشهدت محافظة القليوبية، أمس الأحد، حادث انقلاب قطار 949 "القاهرة - المنصورة" بعد خروجه عن القضبان فى "طوخ" بمحافظة القليوبية، والذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والمصابين.

ودفعت هيئة الإسعاف بالقليوبية بـ20 سيارة إسعاف لنقل مصابي حادث انقلاب قطار، حيث شهدت المنطقة قبل محطة سكة حديد طوخ في محافظة القليوبية، خروج قطار 949 القاهرة المنصورة عن القضبان.

وصرح أحد شهود العيان لـ"مصر تايمز" أن القطار رقم 949 المتجه من القاهرة  إلى المنصورة ، انقلب بعد خروجه عن القضبان، بينما كان يسير بسرعه عالية، وذلك قبل وصوله إلى محطة "بنها" التي كان من المقرر أن يصلها الساعه 2:05 وتقريبا، بحسب جداول هيئة السكة الحديد.