الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلى "لا يعرف الهزيمة" فى القمة أمام الزمالك يوم الأحد

الأحد 18/أبريل/2021 - 03:01 م
فريق الاهلي
فريق الاهلي

يترقب جماهير الكرة المصرية، اليوم الأحد، مباراة نارية ستجمع بين الفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى مع غريمه التقليدى الزمالك، ضمن منافسات الجولة الرابعة المؤجلة من الدور الأول ببطولة الدورى المصرى، والمقرر لها الساعة التاسعة والنصف مساءً، على ستاد القاهرة الدولى.

وهناك مصادفة غريبة فى لقاءات القمة حيث خاض الأهلى والزمالك 12 مباراة في أيام الأحد منذ مطلع الألفية، لم يحقق الزمالك الفوز في أيًا منها بينما فاز الأهلي في 9 منها بالإضافة إلى مباراة حسمها بركلات الترجيح في نهائي السوبر المصري موسم 2014-2015، فيما تعادل الفريقان في مباراتين فقط.

وجاءت الإحصائية نقلًا من الإعلامى عمر ربيع ياسين، حيث نشرها على حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".



ويسعى الزمالك لتحقيق الفوز من أجل تأمين صدارة الدورى وتوسيع الفارق مع الأهلى قبل أن يخوض باقى مؤجلاته، كما يسعى "الأبيض" لمصالحة جماهيره الغاضبة بعد الخروج المبكر من مسابقة دورى أبطال إفريقيا، وذلك بتحقيق الفوز على الغريم التقليدى.

فى المقابل، يسعى الأهلى لتحقيق الفوز من أجل زيادة الضغط على الزمالك قبل أن يخوض باقى مؤجلاته، فى الوقت الذى يعانى فيه الفريق الأحمر العديد من الغيابات، مثل الحارس محمد الشناوى الذى يعانى من فيروس كورونا، وعلى معلول ومحمود وحيد، وجونيور أجايي وحمدى فتحى ومحمد هانى بسبب الإصابة.