الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صافرة مصرية تدير مباراة شبيبة القبائل والقطن الكاميرونى بالكونفدرالية

الأحد 18/أبريل/2021 - 02:28 م
محمد معروف
محمد معروف

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" تعيين الحكم المصرى محمد معروف حكاما للمباراة التى يلتقي فيها شبيبة القبائل الجزائري مع نظيره القطن الكاميروني، والمقرر لها يوم الأربعاء المقبل ضمن الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية من دور مجموعات لكأس الكونفدرالية.

ومن المقرر أن يدير اللقاء الحكم محمد معروف عيد منصور، بمساعدة مواطنيه أحمد حسان الدين، ويوسف وحيد يوسف  البوساتي، فيما اختير محمد عادل السيد حسين كحكم رابع، على ان يكون سيباليه هيلار، من أفريقيا الوسطى مراقبا للمباراة.

ويسود فى الساحة الرياضية المصرية فى الوقت الحالى حالة من عدم الرضا عن الحكم المصرى، جاء أخرها اعتراض القطبين على تعيين حكام مصريين لمباراة القمة المقرر لها الليلة، ولكن المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة، صمم على تعيين حكم مصري للقمة 121.

وقال مجاهد في تصريحات عبر برنامج" النجوم في رمضان مع ريهام سويلم"، إن نهائي كاس مصر والسوبر المصري بقيادة حكام مصريين، ولن يتم تعيين حكام اجانب لأي مباراة في الدوري.

وأضاف رئيس اللجنة الثلاثية، أنه لن يتم تعيين حكم اجنبي لأى مباراة طوال تواجده على رأسه اتحاد الكرة المصري.

وتابع:" لماذا يتم الاستعانة بحكام اجانب ونحن نمتلك العديد من الحكام المصريين الجيدين، والذين يتم الاستعانة بهم في مباريات إفريقيا؟".

واوضح:" أن لجنة الحكام قامت بعمل مسحة طبية لثلاثة حكام ساحه بجانب 12 حكم مساعد استعدادا لادارة مباراة القمة، موضحا انه رصد مكافأة للجنة التحكيم في حال تعيين حكم غير دولي لمباراة القمة ولكن تم.رفض الاقتراح من قبل اللجنة".