الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"القدر لصالح الأبيض".. كيف يستغل الزمالك غيابات الأهلى فى القمة؟

الأحد 18/أبريل/2021 - 06:23 م
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يحتضن ستاد القاهرة الدولى مباراة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى ومظيره الزمالك، والتى تجمعهما اليوم الأحد فى الساعة التاسعة والنصف مساءً، والمؤجلة بينهما من الجولة الرابعة من بطولة الدورى الممتاز.

ولعب القدر لعبته لصالح فريق الزمالك، حيث يتمتع بعدد كبير من الميزات وأهمها فياب كثيرا من لاعبى الأهلى الذين يعتبرون أحد أهم ركائز الأحمر فى المباريات وأبرزهم محمد الشناوي.

ويسعى الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، لاستغلال الغيابات والجهود التى يفقدها الأحمر داخل الساحرة المستديرة، لاقتناص الثلاث نقاط.

كيف يستغل الزمالك غيابات الأهلى..؟

بداية المباراة باللاعبين الأساسيين

من المتوقع أن يبدأ الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالزمالك، بالتشكيل الآتى :

حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم "جنش"، خط الدفاع: محمد عبد الشافي ومحمود الونش ومحمود علاء وحازم إمام، خط الوسط: طارق حامد وفرجاني ساسي، ثلاثى ما قبل المهاجم: أشرف بن شرقي ويوسف إبراهيم "أوباما" ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" (أحمد سيد زيزو)، الهجوم: سيف الدين الجزيري (مروان حمدي).

استغلال الخلل الدفاعي

شدد كارتيرون على سيف الدين الجزيرى مهاجم الزمالك استغلال الخلال الدفاعى عن الأهلى، خاصة فى ظل غياب ياسر إبراهيم ومن الممكن أن يدفع الأحمر بسعد سمير أو رامي ربيعة واللذان يبتعدان عن المشاركة فى المباريات بشكل كبير ولا يتأقلمان بجانب بدر بانون.

كما أن سيف الجزيرى يعتبر الوراقة الرابحة للزمالك، بسس امتلاكه لقدرات فائقة واستغلال الثغرات التى تتواجد فى دفاع الخصم والتألق التهديفى.

اللعب على الأطراف

فى ظل غياب لاعبى الأهلى الأساسيين على الأطراف وأهمهم محمد هانى والتونسى هلي معلول، فيدرس كارتيرون استغلال سلاح الأطراف، خاصة أنه من المتوقع أن يعتمد موسيمانى المدير الفنى للأهلى على أحمد رمضان بيكهام بدلا من هانى والذى لم يظهر حتى الآن بالمستوى المطلوب منه، وأيمن أشرف بدلا من معلول.

ولكن من المتوقع أن يفقد الأهلى النزعة الهجومية له، حيث أن أيمن أشرف لا يتمتع بالقدرات الهجومية وتغلب عنده الإمكانيات الدفاعية، والذى يسعى الزمالك لاستغلال الأطراف لبناء الهجمات، حيث تقدم لاعبى الأبيض من الأطراف يجعل الأحمر يتراجع بشكل كبير.

التسديد بشكل مباشر

يستغل لاعبو الزمالك غياب محمد الشناوى حارس مرمى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلي ، وتواجد علي لطفي بدلا منه الذى لا يشارك فى المباريات منذ فترة، خاصة فى ظل تألق الشناوى، حيث يدرس كارتيرون الاعتماد على التسديدات المباشرة على مرمى الأهلى لإرباك حارس الأحمر فى محاولات لتسديد الأهداف.