السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

توجيهات بحرق "الأقسام والكنائس".. جرائم "يحيي موسي" خلال فض اعتصام رابعة

الأحد 18/أبريل/2021 - 01:54 ص
الإرهابي يحيي موسي
الإرهابي يحيي موسي

"ابعت تكليف لكل للجماعات المسلحة بالمحافظات تتحرك "أقسام وكنائس"".. جملة تم توثيقها بالحلقة الـ 5 من مسلسل الاختيار 2 جاءت على لسان القيادي الإخواني الهارب من اعتصام رابعة أثناء عملية فض الميدان.
فقد تناولت الحلقة الخامسة مشاهد يتحدث فيه "يحيي موسي" مسئول إدارة الكيان المسلح فى الجماعة الإرهابية داخل اعتصام رابعة العدوية يحرض على العنف والقتل والدم حيث كلف عدد من العناصر المسلحة بأختيار العناصر المؤثرة فى الاعتصام وقتلها حتى يتم تصدير صورة عكسية بقيام الشرطة بقتلهم.

كما شهدت أحداث مسلسل الاختيار 2، في أحد المشاهد ظهر الفنان سامح الصريطي، الذي يجسد شخصية مؤسس لجان العمل المسلح في تنظيم الإخوان، محمد كمال، وهو يؤكد لأحد العناصر الإخوانية ضرورة تكوين لجان مسلحة لمقاومة الجيش والشرطة، في مختلف المحافظات المصرية، بعد عزل  محمد مرسي عن الحكم.

وشهدت الحلقة الخامسة لمسلسل الاختيار 2، أحداث فض اعتصام رابعة سقوط شهداء من رجال الشرطة وتبادل لإطلاق النيران مع العناصر الإرهابية أثناء فض الاعتصام  وظهور محمد كمال  تحت مسمى" الدكتور ".

فيما يلي ملخص لأبرز أحداث الحلقة..


- بدأت أحداث الحلقة باستعراض عدد من مشاهد الجماعة الإرهابية في مختلف محافظات مصر، وظهر في الخلفية صوت النداء الأخير من قوات الأمن بضرورة إخلاء الميادين.

- امتزجت الدقائق الأولى من الأحداث بمشاهد تجمع بين الصور الحقيقية من المواقع التي شهدت فض الاعتصام بين مشاهد استعداد الضباط والجنود لفض الاعتصام والتي ظهر فيها الفنان أحمد مكي.

- بدأت الجماعة الإرهابية في إطلاق طلقات الرصاص على الجنود والضباط الذين كانوا ينادون عليهم بالخروج الأمن في مكبرات الصوت.

- خلال النداء الأخير من قوات الأمن، تصيب الجماعة الإرهابية أحد أفراد الشرطة وهو الضابط الشهيد "محمد جودة"  فور وصولهم لمنطقة رابعة العدوية وهو أول شهيد شرطة في فض اعتصام رابعة العدوية.

- يقوم أحد الضباط "الخونة المندسين"  والمشارك في فض الاعتصام، بأخذ كتيبته وترك مهمته حيث قال "دي فتنة".

- خلال تواجد الفنان كريم عبد العزيز المقدم "زكريا يونس" بمديرية أمن المنيا، يفاجىء بهجوم مسلح من الجماعة الإرهابية حيث يقومون بإطلاق قنابل الموتولوف وحرق سيارات الشرطة.

- تقوم الجماعة الإرهابية بتشيت قوات الأمن في مختلف محافظات مصر، حيث تم مزج بين مشاهد حية لهجوم" الإرهابية" على مواقع أمنية مثل مركز شرطة مطاي،  إدارة التجنيد بالفيوم.

- تواصل الجماعة الإرهابية أفعالها الإجرامية خلال أحداث فض الاعتصام بتاريخ "14 أغسطس2013" حيث تقوم بحرق الكنائس ومحاولات اقتحام المساجد ضمن أحداث الحلقة الخامسة من "الاختيار2".

- داخل قسم شرطة كرداسة، تقوم الجماعة الإرهابية بإقتحام المقر وضربه بقنابل المولوتوف، ويطلب الفنان أشرف عبد الباقي الذي يلعب دور مأمور القسم اللواء الشهيد محمد جبر،  تعزيزات أمنية من المديرية للمواجهة معهم، وتشديد الحراسة على غرفة السلاح. 

- تقوم الجماعة الإرهابية بالقاء اسطوانات الغاز بمحيط ميدان رابعة العدوية خلال مواجهتها مع قوات الأمن.

- تقوم الجماعة الإرهابية بالهجوم المسلح على عدد من المواقع الحيوية مثل مدرسة الراهبات بني سويف، مركز العدوة بالمنيا، ادارة التجنيد بالفيوم، كنيسة ماري جرجس، مركز شرطة ملوي، كوبري أكتوبر من أجل تشتيت قوات الأمن.

- يقوم الفنان أشرف عبد الباقي، الشهيد محمد جبر، مأمور قسم كرداسة بمطالبة جنوده بالتنكر في ملابس عادية حتى ينقذوا أنفسهم من اقتحام الجماعة الإرهابية.

- يستنهض مأمور القسم بعد أن وقع على الأرض،  ويقوم بقراءة الشهادة ليفاجأ بهجوم الجماعات المسلحة عليه، وبعد قتل جميع المتواجدين من المأمور والضباط، تقوم الجماعات الإرهابية بحرقهم والتمثيل بجثثهم.

- في مشهد ينعدم من الرحمة، تقوم سيدة تنتمي للجماعة الإرهابية "سامية شنن" بإحضار زجاجة مياه نار لأحد الضباط الذي كان يلتقط أنفاسه الأخيرة بعد أن أعتقد أنها زجاجة مياه، ورغم محاولات الجيران بالمنطقة إيقافهم عن أعمالهم الإجرامية الإ أنهم لم يستجيبوا.

-  يقوم الرائد يوسف الرفاعي خلال فض اعتصام رابعة العدوية بطلب سيارة إسعاف لأحد أعضاء الجماعة الإرهابية بعد إصابته والذي كان يقوم بإلقاء طلقات الرصاص عليه هو وزملاؤه.


- قامت قوات الأمن بالتعامل السلمي مع الجماعة الإرهابية، رغم استمرار الأخيرة في التعامل بالسلاح وقنابل المولوتوف، ويظهر ذلك خلال مشاهد خروجهم من ميدان رابعة العدوية فعندما يشاهد أحد الأفراد المنتمين للإرهابية مجموعة الضباط أمامه ينظر إليهم ثم يقوم بتوجيه سلاحه نحوهم لتبدأ حينها قوات الأمن التعامل معه.

-  يقوم أفراد الأمن خلال إخراج أعضاء الجماعة الإرهابية من الميادين بتأكيد احترام النساء وتعاملهم مع الجميع سلميا في ندائهم لهم بالخروج.


- تختتم أحداث الحلقة باستعراض تقارير مصورة لأكاذيب الجماعة الإرهابية من خلال ظهور قناة الجزيرة المعروفة بتزييفها للحقائق ويظهر ذلك من خلال ما يرد على لسان أحدهم بكون قوات الأمن كانت تطلق عليهم وابلا من الشتائم الفجة وإطلاق الرصاص عليهم.


- "حفظ الله مصر".. بهذه الكلمة أختتمت أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار2" لتأكيد الهدف الذي كانت تعمل  قوات الأمن من خلاله، وذلك بعد أحداث عصيبة عاشها الجهاز الأمنى خلال يوم "14 أغسطس 2013" وهو تاريخ فض الاعتصام.

- مزجت الحلقة بين المشاهد الحية في التصوير وغيرها من الفيديوهات الحقيقية المصورة خلال مشاهد فض الاعتصام.

- استندت الحلقة لتقارير رسمية موثقة أبرزها: تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان والخاص بفض اعتصام رابعة العدوية.