الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الاختيار2 الحلقة 5.. من هم أول شهداء للشرطة سقطوا فى أول دقيقة من فض اعتصام رابعة العدوية المسلح؟

السبت 17/أبريل/2021 - 10:07 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تضحيات وأبطال وبطولات لا تُنسى ولا يجب أن تُنسى، قدمها شهداء الشرطة على مر السنين، وخلال أحداث مسلسل الاختيار 2 الحلقة 5 ، ظهر عدد من الأبطال، الذين ضحوا بحياتهم فداءا لأمن واستقرار الوطن.

وخلال السطور القادمة نستعرض بعض المعلومات عن الشهيدين.

أول شهيد في اعتصام رابعة
ظهر عدد كبير من شهداء الشرطة الذين راحو ضحية فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، خلال أحداث مسلسل الاختيار2 الذي يعرض حاليًا، من بينهم 

الظابط محمد جودة، الذي كان أول من استشهد في فض اعتصام رابعة العدوية، حين كان ممسكًا بمكبر صوت لينادي في المعتصمين لمغادرة الميدان من طريق الخروج الآمن، أثناء وقوفه على إحدى المدرعات ليصاب برصاصة غدر أودت بحياته.

ثاني شهيد الملازم أول محمد سمير
درس الشهيد محمد سمير في كلية تجارة جامعة عين شمس، وقالت والدته فى تصريح سابق لها أنا ذهبت سحبت له ملف الالتحاق بكلية الشرطة بيدي، وملأت له البيانات بيدي، وكنت أقول له أنا أفعل كل شيء عنك، لم يتبقى إلا أني أتصور بدلا منك، وكان مواضبا على فرق التأهيل الرياضي قبل اختبارات كلية الشرطة، وكان مهتما ومتحمسا لدرجة كبيرة.

تقول عن ابنها: دخل الكلية في عام 2006، وتخرج في 2010، وحصل على عدة فرق في العمليات الخاصة آخرها ان عبارة عن فرقة لمدة 4 شهور، لا يعود فيها إل منزله، وبعد اجتيازها حصل على لقب فدائي محمد سمير بتاريخ 10 ابريل 2013، ليس غريبا عنه أن يكون فدائيا ويفدي بلده، كان يستمع إلى أغنية فدائي على جهاز اللاب توب الخاص به باستمرار ويغني معها، ويطلب مني سماعها ويقول لي " اسمعيها بقلبك يا أمي".

النقيب شادي مجدي
قال والد النقيب شادي مجدي عبد الجواد: ابني كان ضابطا بقطاع العمليات الخاصة، قطاع الشهيد كريم وجيه، واستشهد إثر إصابته بطلق ناري في فض اعتصام رابعة العدوية، بحسب قوله.

وأضاف والد النقيب مجدي فى تصريح سابق له: أنا من اختار له عمله في الأمن المركزي، وإدارة العمليات الخاصة، وكان دائما يتمنى أن ينال الشهادة في سبيل عمله.

وأشار إلى أن نجله أصيب 3 مرات سابقة، في جبل الحلال كانت المرة الأولى، والثانية في أحداث بورسعيد، والثالثة في قاعة محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك، مؤكدا أنه لم يتقاعس عن أي مأمورية طوال فترة عمله.
وأوضح والده آخر دقائق تحدث فيها مع نجله، قائلا: إنه جاء إلى منزل الأسرة قبل ليلة فض الاعتصام، وتناول معهم وجبة العشاء، وأخبرهم بعملية الفض.

وأضاف: تابعته هاتفيا منذ بداية فض الاعتصام، وبعدها بـ5 دقائق انقطع الاتصال، وقرأت خبرًا عن استشهاده عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر.


الفض السلمي
أطلقت ووزارة الداخلية عدة مناشدات لإقناع المعتصمين بفض اعتصامهم بشكل سلمي، لكن قيادات جماعة الإخوان كان يقابلونها بمزيد من الشحن والادعاءات بقرب الإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي من ناحية، وأن هذه البيانات مجرد توجيهات لبث الخوف في قلوبهم ولكن لا يوجد فض.

كما أن الإخوان بدأوا يمنعوا الناس من الخروج من الاعتصام مؤكدين أنهم في مكانهم لنصرة الشرعية والدين الإسلامي في محاولة منهم لإطالة أمد الاعتصامين، والضغط على القيادة السياسية، أملا منهم في إمكانية التفاوض حول عودة المعزول مرة أخرى.