الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أثناء الفض.. تعرف على البيان الأخير للداخلية فى اعتصام رابعة

السبت 17/أبريل/2021 - 10:18 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عرض مسلسل "الاختيار 2" الذى يذاع يوميًا فى رمضان على قناة "ON"، مشاهد من فض اعتصام ميدان رابعة العدوية، الذي وقع بتاريخ 14 يوليو 2013، وكان ضمن العرض، النداء الأخير من جانب قوات الأمن للمعتصمين.

ناشدت وزارة الداخلية، المعتصمين بميدانى رابعة والنهضة، بالاحتكام إلى العقل وتغليب مصلحة الوطن، وإنهاء اعتصامهم فوراً، كما أكدت وزارة الداخلية، أنها حريصة كل الحرص على سلامة كافة المعتصمين، وعدم إراقة نقطة دم واحدة.

وخلال البيان الذي تمت إذاعته عبر مكبرات الصوت، أثناء عملية الفض، تعهدت الداخلية بعدم ملاحقة كافة المعتصمين، باستثناء الصادر بحقهم قرارات من النيابة العامة بالضبط والإحضار، كما ناشدت المعتصمين برابعة الخروج الآمن من منفذ طريق النصر، المؤدى إلى شارع الاستاد البحرى، بالإضافة إلى مناشدة المعتصمين بالنهضة الخروج الآمن من منفذ شارع الجامعة باتجاه ميدان الجيزة.

كما طلبت الداخلية،في البيان نفسه من المعتصمين أن يقوموا بإخلاء الأطفال والنساء وكبار السن من داخل الاعتصام، وعدم اتخاذهم كدروع بشرية، وتحذر المعتصمين من القيام بأعمال عنف، أواستخدام السلاح ضد القوات، وهو الذى سيتم مقابلته بمنتهى القوة والحزم وفقاً لقواعد الدفاع الشرعى.

وأكدت بيان الوزارة كذلك، على أن مقاومة قوات فض الاعتصام تعرض للخطر وللمساءلة القانونية، وذلك فقاً لمقتضيات القانون، ميفة أن عملية فض الاعتصام مراقبة ومصورة بشكل كامل، وسيتم رصد المخالفين وأى مخالفات ترتكب ضد القانون.

كذلك فقد اكد البيان المذاع، على أن عملية الفض تتم بقرار من النيابة العامة، وبحضور وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية والمجتمع المدنى، وأن قوات الأمن تناشد سكان المنطقة بإغلاق جميع النوافذ، والالتزام بالتواجد داخل المنازل أثناء فض الاعتصام، حرصاً على سلامتهم.